شباط : الداخلية تسعى الى افشال المجلس الوطني المرتقب لحزب الاستقلال

وطنية
حسيمة سيتي19 سبتمبر 2015
شباط : الداخلية تسعى الى افشال المجلس الوطني  المرتقب لحزب الاستقلال
رابط مختصر

فجر حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال قنبلة من العيار الثقيل، حيث اتهم وزارة الداخلية بالتدخل في شؤون حزب الاستقلال، والسعي الى نسف مجلسه الوطني المقبل.

وكشف حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال  أن اتصالات مكثفة تجريها وزارة الداخلية مع أعضاء المجلس الوطني لحزب الاستقلال بهدف إفشال الدورة المقبلة للمجلس الوطني لحزب الميزان.

وقال حميد شباط، إن التقارير التي توصل بها تؤكد اتصال الداخلية بمناضلي الحزب بغية إفشال مجلسه الوطني. وأبرز أن الداخلية تهدد حزب الاستقلال وأمينه العام، مضيفا أنه لا يدري ما عواقب ذلك.

وبخصوص ما جاء على لسان وزير الداخلية محمد  حصاد في المجلس الحكومي، من كون شباط هدد الداخلية إذا لم تساعده على الوصول إلى رئاسة جهة فاس، لكن الإدارة رفضت أن تخضع لابتزازه، قال حميد شباط انه لم يتصل بوزير الداخلية ولم يلتقيه مند اللقاء الذي عقده مع المعارضة من أجل التشاور حول الانتخابات، وهو اللقاء الذي حضره وزير العدل، قبل أن يضيف بنبرة حادة واش الداخلية ولات تتعطي، هذا تدخل مباشر في العملية الانتخابية وكلام كبير وغليظ وخطير، ويهدد الديمقراطية والأمن والاستقرار.

وتابع شباط أن وزارة الداخلية فشلت في تدبير هذه المرحلة، وما يحدث اليوم في الأحزاب الوطنية نحن نتابعه عن قرب، وعلى الداخلية أن تبتعد عن الأحزاب الوطنية وتترك المغرب يسير نحو الديمقراطية كما أراده الملك.

اخبار اليوم

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق