مع قرب زيارة الملك للحسيمة قضية “بادس” تدخل مرحلة السرعة النهائية

مع قرب زيارة الملك محمد السادس للحسيمة دخلت قضية محاكمة المركب السكني “بادس” السرعة النهائية للتخلص من هذا الملف الذي شارف انهاء سنته الاولى. و قد  أفادت مصادر صحفية أن جلسة التحقيق التفصيلي مع المتهمين في ملف بالحسيمة ستستأنف يوم الخميس المقبل 6 غشت وذلك تحت إشراف محمد الطويلب القاضي المكلف بالتحقيق في ملفات الجرائم المالية باستئنافية فاس.

القاضي نفسه سبق له وأن أنهى في وقت سابق جلسات التحقيق عن طريق المجموعات كان آخرها جلسة 14 ماي المنصرم التي مثل خلالها أمامه على امتداد خمس ساعات كل من المتهمين الرئيسيين في ملف محمد علي غنام وأنس هوير العلمي المتابعين من أجل “اختلاس وتبديد أموال عامة والمشاركة في تزوير محررات رسمية واستعمالها وجنحة التصرف في أموال غير قابلة للتفويت”، ونجيب أرحيلة وكريم زازا المتابعين من أجل “جناية تبديد أموال عامة والتزوير في محررات رسمية واستعمالها”.

كما سبق التحقيق مع ماتبقى من المتهمين في الملف من أجل “جناية تبديد أموال عامة والتزوير في محررات رسمية واستعمالها، وجناية المشاركة في اختلاس وتبديد أموال عامة وجنحة التزوير في محررات عرفية”، على أربعة مراحل.

جدير بالذكر أن ملف تجزئة “بادس” بالحسيمة فجره أفراد من الجالية المغربية المقيمة بالخارج إثر شكايات قدموها للملك، قبل أن يعطي تعليماته إلى الجهات المسؤولة لفتح تحقيق معمق في موضوع الشكايات التي توصل بها، وانتهت التحريات والأبحاث بإيقاف مجموعة من المسؤولين الذين لهم علاقة بالملف، وتمت إحالتهم على أنظار الوكيل العام باستئنافية فاس.

2015-08-06 2015-08-06

عذراً التعليقات مغلقة

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

عذراً التعليقات مغلقة

حسيمة سيتي