مرضى يفترشون الأرض بمستشفى فاس في ظروف غير آدمية

أكدت مصادر، على أن الصور الواردة، قد التقطت في الساعات الأولى من صباح يوم الأحد(5يوليوز)، بالمركب الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني، بفاس، وتم تداولها على نطاق واسع بموقع “الفايسبوك”، والتي تظهر مجموعة من المرضى، وهم يفترشون الأرض، بعد قدومهم إليه جراء إصابات مختلفة، نتيجة حوادث سير.

unnamed (7)

وبحسب ذات المصادر، فإن مجموعة من المواطنين هناك، قد استنكروا بشدة، ما وصفوه بـ”الإهمال وسوء المعاملة”، بعد إتهامهم لوزارة الصحة، بالاستهتار بأرواح المواطنين، مطالبين وزير الصحة، الحسين الوردي، بالتدخل العاجل لإنقاد ما يمكن إنقاده.

يشار إلى أنه، ليست هذه المرة الأولى التي تظهر فيها مثل هذه الصور الكارثية بالمستشفيات المغربية، حيث سبق لصفحة على موقع “الفايسبوك”، قد عرضت صور أخرى لا تقل بشاعة، وتفضح واقع مزري تعيشه كل المستشفيات العمومية تقريبا، والتي تؤكد بالملموس، أن القطاع يعيش على إيقاع مشاكل كثيرة، ممثلة في النقص الحاد في الأطر الصحية والأجهزة الطبية، وتفشي الرشوة والمحسوبية..

2015-07-05 2015-07-05

عذراً التعليقات مغلقة

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

عذراً التعليقات مغلقة

حسيمة سيتي