AMDH الناظور تتهم السلطات الامنية بالتقصير في حماية المواطنين

2015-05-25T17:35:00+01:00
2015-06-04T13:04:31+01:00
الريف الكبير
حسيمة سيتي25 مايو 2015
AMDH الناظور تتهم السلطات الامنية بالتقصير في حماية المواطنين
رابط مختصر

اتهم فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالناظور السلطات الأمنية بالتقصير في توفير الحماية والسلامة الجسدية للمواطنين، وذلك على اثر تعرض تلميذة قاصر لاختطاف واعتداء جنسي وسط مدينة الناظور يوم الجمعة المنصرم.

واوضح الفرع الحقوقي في بيان له ان هذه الجريمة تأتي في سياق سلسلة جرائم ضد قاصرات وفتيات تعرضن لاعتداءات تحت التهديد بالسلاح الابيض، “مما دفع بعضهن إلى القفز من أعلى المساكن للهرب من هؤلاء المجرمين الذين يمارسون فعلهم الإجرامي دون أي تدخل استباقي للسلطات الأمنية، مما جعل الناظور مدينة وإقليما تعيش تدهورا أمنيا كبيرا بلغت الجريمة به حدا غير مسبوق، وكمثال على ذلك جريمة القتل البشعة التي تعرض لها مغني الراب الملقب بـ”ريفينوكس” والتي لحد الآن لم يتم التعرف فيها على الجناة” حسب البيان.

وطالبت الجمعية المغربية لحقوق الانسان المسئولين بتحمل مسؤولياتهم لضمان الأمن للمواطنين ، وبتوفير الحماية للقاصرين على وجه الخصوص، والتسريع بالتحقيقات لإيقاف مرتكبي هذه الجرائم ومعاقبتهم طبقا للقوانين والاتفاقيات الدولية.

وكانت تلميذة قاصر قد تعرضت يوم الجمعة الماضي لاختطاف واعتداء جنسي وسط مدينة الناظور، أثناء توجهها إلى مؤسستها التعليمية، من طرف شخص من ذوي السوابق المرتبطة بالسرقة والاختطاف والاغتصاب.

دليل الريف : متابعة

عذراً التعليقات مغلقة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق