خطير…ضابط شرطة بالحسيمة يَعْرِضُ رشوة على الأبلق لتوريط الزفزافي

محمد فرنان

كشف عبد اللطيف الأبلق أخ مراسل موقع البديل ربيع الأبلق المعتقل بسجن « عكاشة »، على خلفية إحتجاجات الريف، بعد وفاة محسن فكري بائع السمك عن تفاصيل إعتقاله بمدينة الحسيمة.

ونقل عبد اللطيف الأبلق عن أخيه « قبل أن أعتقل حتى، زارني شخص في عملي وعرض علي جواز سفر وتأشيرة الذهاب للديار الهولندية مقابل أجرة شهرية قدرها 3000 درهم مقابل استلام مبلغ مالي كبير وتسليمه للزفزافي ليتم تصويرنا خفية ».

وأضاف في تدوينه له، « وكل هذا صرحت به أمام قاضي التحقيق، وتأكيدا مني لما أقوله أشرت عليه بأن يطلب سجل مكالماتي الهاتفية لأن كل ما قيل لي في مقر عملي من قبل الشخص المذكور آنفا قد أعيد اقتراحه علي في الهاتف أكثر من مرة مع تهديدي بالسجن لمدة طويلة إن أنا رفضت الانصياع لأوامرهم ».

وتابع بالقول: « والرقم الذي كانوا يتصلون به هو 19******06 وهو يعود لضابط في المخابرات يقطن بجوار الحي الذي يتواجد فيه بيت العائلة .. فقال لي قاضي التحقيق بالحرف الواحد  » الهاتف ديالك ماشي مراقب «  ».

وأوضح « لأتفاجأ في المحكمة أن هاتفي كان مراقبا من 01/12/2016 الى غاية اليوم الذي تم اعتقالي فيه، والغريب في الأمر أنهم لا يتحدثون لحدود الساعة عن مضمون المكالمات، ما السبب يا ترى؟؟ الجواب واضح، وحتى إن لم يكن واضحا سنوضحه بأنفسنا، سنتحدث فيما بعد عما حدث في مقر الفرقة الوطنية » ».

وكتب عبد اللطيف الأبلق في وقت سابق « رأفة بنا كان يتحاشى الخوض معنا في التفاصيل انطلاقا من ايقافه قرب مسجد أحد وصولا إلى مرحلة التحقيق التمهيدي والتفصيلي.. غير أنه _ وعلى غير العادة _ قرر أن يروي لنا كل شيء وبالتفصيل الممل ( وعندما أقول كل شيء، فأنا أعني كل شيء بما في ذلك سبب الاعتقال وطريقة الاعتقال بل وحتى طريقة التعذيب في أقبية مخافر الشرطة ) .. وسننشر التفاصيل تباعا في القادم من الأيام ».

2018-01-12 2018-01-12
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي