الأندلوسي: تزييف الحقائق أفقد قنوات القطب العمومي مصداقيتها

أكد نبيل الأندلوسي عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، أن قنوات القطب العمومي تواصل عدم احترام أخلاقيات المهنة خلال تغطيتها لعدد من الأحداث التي تعرفها بلادنا.

وذكر الأندلوسي خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة بمجلس المستشارين اليوم الثلاثاء، بتغطية سابقة للقناة الأولى وقناة “ميدي 1” لأحداث الحسيمة، حيث بثت القناتان في وقت سابق شريطا يتضمن أحداث شغب كروي ونسبتهما للاحتجاجات التي عرفتها مدينة الحسيمة قبل شهور، مشيرا في الوقت نفسه، إلى أن تزييف الحقائق في تغطية مجموعة من الأحداث جعل قنوات القطب العمومي تفقد مصداقيتها.

وأكد المتحدث ذاته، على ضرورة مواكبة القنوات العمومية للأحداث التي تعرفها عدد من مناطق المملكة من أجل المساهمة في خلق نقاش عمومي ومقاربة خلفيات هذه الاحتجاجات، مسجلا في ذات الوقت غياب أو تأخر القنوات العمومية في تغطية الأحداث أو افتقاد تغطيتها للمصداقية والواقعية.

وشدد عضو “مصباح” المستشارين، على ضرورة إعمال معايير التوازن والشفافية والجودة والإنصاف، مشيرا إلى مس القناة الثانية بدفتر تحملاتها من خلال إشهار القمار.

ولم يفت الأندلوسي، إثارة مسألة عدم تغطية القنوات العمومية لأشغال بعض اللجان الدائمة بمجلس المستشارين التي امتد عملها لأزيد من 60 ساعة خلال مناقشة مشروع قانون مالية 2018.

2018-01-10 2018-01-10
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي