زعيم كتالونيا المقال يطالب مدريد بالشروع في “التفاوض سياسيا”

طالب رئيس كتالونيا المقال كارليس بويغديمونت في إطار تمنياته لسكان الإقليم مع قرب حلول العام 2018، بمفاوضات سياسية وبأن تعيد مدريد حكومته التي أقالتها بعد إعلان انفصال الإقليم من جانب واحد في 27 أكتوبر .

وقال بويغديمونت في خطاب سجل في بروكسل “بوصفي رئيساً، أطالب الحكومة الإسبانية ومن يدعمونها بأن يعيدوا جميع من أقالوهم من دون إذن الكتالونيين”. وطالب مدريد ايضا بان تشرع في “التفاوض سياسيا”.

وشدد بويغديمونت على أن الكتالونيين “شعب ناضج ديمقراطياً، اكتسب الحق بتشكيل جمهورية من الرجال والنساء الأحرار”، دون أن يحدد ما إذا كان سيشجع مرة أخرى على القيام بمحاولة انفصالية.

وتابع بويغديمونت متسائلاً “صناديق الاقتراع تحدثت، ماذا ينتظر ماريانو راخوي إذاً للقبول بالنتائج؟”، وذلك في إشارة منه إلى رئيس الحكومة الإسبانية المحافظة.

2018-01-01 2018-01-01
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي