عدد مناصب الأساتذة المتعاقدين المخصصة للحسيمة

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية الوطنية والتكوين المهني بجهة طنجة تطوان الحسيمة عدد المناصب المفتوحة في وجه المتبارين برسم مباراة توظيف أساتذة بموجب التعاقد بالمؤسسات التعليمية للجهة في الأيام القليلة القادمة، مؤكدة أن المناصب شملت كل الأسلاك: الثانوي والثانوي الإعدادي، وكذا الابتدائي.

واستفادت جهة طنجة تطوان الحسيمة مما مجموعه 2621 منصبا، موزعة ما بين 1739 أستاذا متعاقدا بالسلك الابتدائي و882 بالسلك الثانوي؛ وذلك لمواجهة الخصاص في الموارد البشرية الذي ظهر بشكل واضح مطلع الموسم الدراسي الحالي، بالنظر إلى عدد الأطر المغادرة التي استفادت من الحركة الانتقالية.

وحظي إقليم شفشاون بحصة الأسد في ما يخص عدد الأساتذة المتعاقدين الذين سيلتحقون بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، بما مجموعه 736 منصبا، 533 أستاذا متعاقدا بالسلك الابتدائي، و203 أطرا بالسلك الثانوي.

وتبعا للمصدر ذاته فقد استفادت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بوزان من 406 من المناصب، 142 منها بالسلك الثانوي. بينما نالت مديرية تعليم الحسيمة 398 منصبا، 163 منها بالسلك الثانوي و235 بالسلك الابتدائي.

وبالنسبة لطنجة أصيلا، أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين فتح 374 منصبا، خصص منها 180 للسلك الابتدائي، و194 المتبقية للسلك الثانوي. كما سيستفيد إقليم العرائش من 362 منصبا، و214 منصبا بمديرية تعليم تطوان، و122 أستاذا متعاقدا بالفحص أنجرة، و9 مناصب بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي بالمضيق الفنيدق.

أيوب صدور

2017-12-31 2017-12-31
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي