ساكنة كتامة تحرج وزير التعليم: ”لا نريد مسرح ولا سينما ما نحتاجه فعلا هو مستوصفات ومدارس”

بعثت ساكنة منطقة كتامة بإقليم الحسيمة، رسالة لوزير الثقافة والاتصال والتعليم بالنيابة الذي ينحدر من المنطقة. مناسبة هذه الرسالة تصريح منسوب إليه عبر فيه عن عزمه تخصيص مليار سنتيم من المال العام لإنشاء مركزين ثقافين بجماعتي إساكن وإكاون بإقليم الحسيمة يضمان قاعة للمسرح والسينما ومكاتب إدارية.

ورد ساكنة المنطقة على الوزير ”أنت ابن منطقة كتامة كان الأولى أن تخصص المليار سنتيم لمجموعة من المدارس المنهارة والحجرات الدراسية الشبيهة بالاسطبلات في منطقتك كتامة التي تعاني التهميش والإقصاء…!!!“.

وبحسب الساكنة فمنطقة كتامة بحاجة ماسة لتعبيد الطرقات وبناء وإصلاح المدارس والمستوصفات وتوفير وسائل التدفئة للتلاميذ الصغار والمرضى الكبار الذين تصطك أسنانهم بالبرد حين ولوجهم لتلك البنايات المهترئة والمنعدمة فيها أبسط الحاجات والحاجيات.

وأضافت الرسالة ”..وأنتم وزير التربية والتكوين بالنيابة ..دواوير كريحة واكدجار وتمساوت وبرنص وأسمار وووو التي لا تبعد عن دواركم فرسيوا إلا بكلومترات قليلة ،مدارسها خراب دون كهرباء ولا ماء ولا مراحيض والطرق إليها حفر ومطبات وقناطرها عوائق وأطلال ..“

الجريدة

2017-12-22 2017-12-22
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي