لماذا تم إقصاء جماعة بني جميل من برنامج الحسيمة منارة المتوسط؟

مراسلة- إسماعيل أجرماي

في الإجتماع الأخير لوزارة الداخلية  لتتبع مشاريع الحسيمة منارة المتوسط ، أفاد عامل إقليم الحسيمة أن غالبية المشاريع تسير وفق الآجال المحددة .

ساكنة قبيلة بني جميل التابعة إداريا لإقليم الحسيمة ،لازالت في حيرة من أمرها ،وتتساءل كيف لهذه القبيلة المتكونة من حوالي 20 ألف من الساكنة ،لم يشملها هذا المشروع الإستراتيجي في شيء بحسب ما يُلاحظ في المنطقة؟!!! ملعبين للقرب وإعادة إصلاح مستوصف علي الحمري ، ولاشيء آخر .

الساكنة تتساءل وكلها حيرة عن وضعية طريق القبيلة والشريان الحيوي للمنطقة والتي تبلغ مساحتها 24 كيلومتر ،والتي كانت قد تم وضع لوحة تقنية لمشروع تزفيتها منذ عشر سنوات تقريبا ولم يتم ذلك .

‌ففي ظل عدم نهج سياسة تواصلية من طرف رؤساء  جماعتي بني جميل مسطاسة وبني جميل مكصولين ،تظل الساكنة تنتظر الإجابة من المسؤولين الإقليميين والمركزيين .

فأساس التنمية هي البنية التحتية ،فإن لم تكن هناك طرق صالحة ،فالمشاريع الأخرى رغم أهميتها تكون غير قادرة على تحقيق التنمية الحقيقية وبالتالي نكون أمام تنمية ناقصة .

ولهذا الساكنة تنتظر الإجابة وإيجاد حلول مستعجلة لواقع الطرق بقبيلة بني جميل .

2017-12-19
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي