استئنافية الحسيمة ترفع العقوبة في حق عدد من معتقلي الريف

عبد المجيد أمياي

قررت محكمة الاستئناف، أمس الإثنين ، الرفع من العقوبة الحبسية في حق عدد من المتهمين على خلفية الاحتجاجات التي عرفتها منطقة الريف طوال الأشهر الماضية.

وقررت المحكمة إلغاء الحكم المستأنف في ما قضى به من براءة المتهمين محمد العنابي وعماد افقير ومسلم ارغوشي من أجل جنحة الحاق خسائر مادية بناقلات وأشياء مخصصة للمنفعة العمومية والحكم بإدانتهم من أجلها والرفع من العقوبة الحبسية المحكوم بها على المتهم محمد العنابي الى 30 شهرا حبسا نافذا وعلى المتهم عماد افقير الى 24 شهرا حبسا نافذا وعلى المتهم جواد المسعودي الى 30 شهرا حبسا نافذا.

كما قررت المحكمة جعل العقوبة الحبسية المحكوم بها على المتهم عبد الرحمان الدويري محددة في 8 أشهر حبسا نافذا، وعلى المتهم محمد الأحمدي محددة في 10 أشهر حبسا نافذا، وبتحميل المتهمين الصائر تضامنا.

وكانت النيابة العامة قد تابعت المتهمين بتهم عديدة منها تهم “إهانة رجال القوة العمومية أثناء قيامهم بمهامهم وممارسة العنف في حقهم نتج عنه جروح مع سبق االإصرار، والعصيان المسلح وبواسطة أشخاص متعددين، والتجمهر المسلح في الطرق العمومية، وإلحاق خسائر مادية بناقلات وأشياء مخصصة للمنفعة العمومية، والتظاهر بدون تصريح سابق في الطرق العمومية”.

2017-12-19 2017-12-19
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي