جمعية آفاق تكرم المقهى الأدبي ترجيست‎

عرفانا منها بالدور المتميز الذي تلعبه جمعية المقهى الأدبي ترجيست في نشر الثقافة و المعرفة و تنشيط الحياة الأدبية بالمنطقة، و مساهمتها في تقريب المنتوج الثقافي والأدبي إلى أكبر فئة ممكنة من المتلقين، سواء المثقفين أو غيرهم، قامت جمعية آفاق بتكريم جمعية المقهى الأدبي ترجيست خلال المائدة المستديرة التي نظمتها يوم السبت 02/12/2017 بمقرها بمركز آيث حذيفة حول موضوع أهمية العمل الثقافي ودوره في بناء الفرد والمجتمع.

تشرفت جمعية آفاق باستضافتها للمقهى الأدبي ترجيست خلال المائدة المستديرة التي خصصت لمناقشة الشأن الثقافي الذي بات يشهد أزمة حقيقية نتيجة التهميش و غياب النخب عن الساحة الثقافية و الأدبية، مما أدى إلى ظهور أشباه المثقفين الذين ساهموا في تمييع و تأزيم حقل المعرفة.

تم الاستماع إلى عرض ألقاه الأديب بوجمعة الكريك رئيس جمعية المقهى الأدبي ترجيست حول التجربة الفريدة و المتميزة للمقهى الأدبي التي تميزت بالغنى و التنوع و التطور، مما منحها إشعاعا على المستوى المحلي و الجهوي و الوطني.

وبعد الاستماع إلى تجربة المقهى الأدبي التي أعجب بها المشاركون في المائدة المستديرة، سلم بالمناسبة درع تكريمي للسيد رئيس جمعية المقهى الأدبي ترجيست من قبل ذ. يونس آيت إبراهيمي منسق اللجنة الثقافية الفكرية بجمعية آفاق.

و في ختام المائدة المستديرة تم تنظيم حفلة شاي على شرف المقهى الأدبي.

loading...
2017-12-08 2017-12-08
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي