الزفزافي الأب بالبرلمان الهولندي: ما يعيشه الريف من احتقان وانسداد آفاق سببه الدولة المغربية

قال “أحمد الزفزافي” والد قائد حراك الريف المعتقل بسجن عكاشة “ناصر الزفزافي” في جلسة استماع بالبرلمان الهولندي يومه الخميس أن منطقة الريف تعيش احتقاناً شديداً منذ اندلاع احتجاجات الحراك.

ونوه الزفزافي الأب بما اعتبره شجاعة البرلمان الهولندي الذي وجه له الدعوة مطالبا من باقي البرلمانات الأوروبية الاقتداء به، حيث دعا إلى تقديم الدعم لمنطقة الريف دون أن يحدد طبيعة هذا الدعم تاركا الباب مفتوحا أمام النواب للقيام بما يرونه مناسبا، مؤكدا لهم أن بإمكانهم فعل أشياء كبيرة وكثيرة عبر البرلمان الأوروبي، في إشارة إلى الضغط على الحكومة المغربية خارجيا.

وأضاف الزفزافي أن ما تعيشه منطقة الريف من احتقان وانسداد آفاق سببه الدولة المغربية، مؤكدا لهم أن ما قامت به السلطات هو الإنزال الأمني بدل المشاريع التنموية، مما زاد من معاناة سكان المنطقة.

وقال الزفزافي أن الريف كان أفضل حالا إبان فترة الاستعمار الإسباني ، بينما الآن أصبح مهمشا بالمطلق، حيث شرع في تعديد المصانع الإسبانية التي كانت هناك ولم يعد لها وجود بعد الاستقلال.

loading...
2017-12-08 2017-12-08
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي