إدارة السجن عكاشة تستجيب لمطالب قادة حراك الريف

قرر ناصر الزفزافي القائد الميداني لحراك الريف ورفاقه السبعة الموجودون في سجن عكاشة تعليق إضرابهم عن الطعام والماء، صباح أمس الخميس، الذي إنطلق منذ يوم الجمعة الماضي، وإمتد نحو 7 أيام بعد أن استجابت إدارة السجن لمطالبهم».

وأوضحت مصادر من هيئة دفاع معتقلي حراك الريف في سجن عكاشة في الدار البيضاء أن هذه القرارات التي اتخذتها الإدارة في حق هؤلاء المواطنين، جاءت بعد تدهور وضعهم الصحي ويتعلق الأمر بكل من ناصر الزفزافي ومحمد المجاوي، الحبيب الحنودي، محمد الأصريحي، عبد العالي حود، جمال مونا، جواد الصابري، شاكر لمخروط، جواد بنزيان ، محمد حاكي، إبراهيم ابقوي، أشرف اليخلوفي.

وتم نقل ناصر الزفزافي، يوم الثلاثاء الماضي من محكمة الاستئناف الدار البيضاء إلى المستشفى، بعد أن أحس بألم على مستوى القلب، سبب إنهيار وضعه الصحي بسبب خوضه إضرابا عن الطعام لما يقارب أسبوعا احتجاجا على ممارسات موظفي سجن عكاشىة. وحل ـأحمد الزفزافي والد ناصر أمس الخميس ضيفا على البرلمان الهولندي في لاهاي حيث يلقي كلمة /شهادة أمام لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الهولندي، وقال الزفزافي الأب إن زيارته هذه لهولندا جاءت بعد تلقيه دعوة من الحزب الاشتراكي وإن هذا الاستقبال للدردشة لا أقل ولا أكثر». وقال إن «التضامن مع أبنائنا المعتقلين لم يكن خاصا في الخارج ،فجميع المنظمات الحقوقية بالمغرب متضامنة مع هؤلاء الأبرياء إلى أن يتم الإفراج عنهم.

loading...
2017-12-08 2017-12-08
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي