تلارواق… عدالة قضية وحقوق منسية.. . !!!‎

محمد الشيبا

تلارواق تلك الفرقة المنتمية لقبيلة بني سدات بجماعة اساكن إقليم الحسيمة ،التي تكالب عليها بعض السماسرة و الانتهازيين بدعم من مرتزقة وحربائيين وسياسيين اعتادوا التلون والترحال بين الألوان والمصالح والمجالس ،فنصبوا على حقوقها وأراضيها التي ورثتها عن آباءها و أجدادها …فخرج مناضلوها كبارا وصغارا شبابا وشيابا رجالا ونساء في مسيرات ووقفات يطالبون باسترجاع عشرات الهكتارات من أراضيهم المغتصبة واعتصموا لحوالي السنتين في الخيام في البرد القارس احتجاجا ودفاعا عن حقوقهم المسروقة …

تلقوا الوعود المعسولة في الانتخابات السابقة من قبل مسؤولين وشخصيات عمومية عاهدوهم على حل مشكلتهم مقابل أصواتهم التي فاقت 800 صوت فأخلفوا وعدهم وتنكروا لهم بعد استغلال ثقتهم لتظل قضيتهم معلقة وحقوقهم مغتصبة …!!!صدعت حناجرهم وتعالت أصواتهم قبل اندلاع حراك بني ورياغل الذي استجابت الدولة لبعض مطالبه ،فيما تجاهلت السلطات قضية تلارواق العادلة رغم مجيء وزير الداخلية لجماعة اساكن والاكتفاء بتسويف ملفهم واقتراح حلول غير واقعية سرعان ما أثبثت فشلها وعدم نجاعتها ..!!!

تلارواق أكبر من أن تختزل قضيتها في تهجير ذوي الحقوق منها إلى أراضي دواوير تحاذيها ..تلارواق أكبر من أن يستخف بمعاناة مناضليها وتجاهل عدالة قضيتها ..تلارواق لم ولن تركع لمرتزقة تاجروا في تاريخ ومستقبل أجيالها وستظل تناضل من أجل كرامة أبنائها وبناتها .وما ضاع حق وراءه طالب.

2017-11-23 2017-11-23
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي