تاركيست… اخنوش يطلق مخطط لانتاج ”الهندية” بالمنطقة

اعلنت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات علن طلبات عروض لأجل إعداد الدراسات التقنية وتتبع أشغال بناء وحدتين لتعليب وتثمين صبار الدلاحية الهندية، بجماعتي تاركيست وبني بوفراح، إقليم الحسيمة.

وسيتم تشيد الوحدتين على مساحة 1460 متر مربع لكل واحدة منها، وستضمان محطة كهربائية واربع غرف للتبريد بسعة تخزينة 100 طن لكل واحدة منهما اضافة الى مرافق اخرى حسب ما جاء في الاعلان.

وقد قوبلت هذه الخطوة بانتقاد شديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة الفيسبوك اذ علق احد النشطاء ”كنا ننتظر معامل الصناعات الثقيلة فاذا بنا نفاجئ بمشاريع الهندية”، وعلق آخر ”المغرب يمر من المخطط الاخضر الى مخطط التنمية عن طريق الهندية”، وختم كلامه ”اذا لم تستحي فافعل ما شئت.

2017-11-17 2017-11-17
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي