حالة من التعثر والاختلال في الانجاز تعتري الطريق الرابط بين اسبيرادا وابغاغزة بإقليم تطوان

تطوان / حسن لعشير

لم تمر على تدشين الطريق الرابط ما بين اسبيرادا وجماعة بغاغزة القروية التابعة لاقليم تطوان إلا ثلاث سنوات ، حتى بدأت عيوب الانجاز تظهر للعيان بشكل صارخ وفظيع من خلال الانجرافات والانهيارات التي حدثت في مدة قصيرة بعد الانجاز .

إن الأسباب المؤدية لهذه التشوهات غير خافية على ذهن عموم المواطنين ، وما صرح به معظمهم يرجع إلى ؛ 1ـ عدم دقة الدراسات قبل الانجاز 2 ـ افتقاد الطريق لمجاري مياه الأمطار 3ـ الشح في المواد الضرورية لضمان الجودة المطلوبة .

ونظرا لأهمية هذا المشروع بالنسبة لساكنة المنطقة عموما، ونظرا لأهمية الغلاف المالي الذي قد خصص لهذا المشروع ، فإنه لا يعقل أن نجده يؤول بعد ثلاث سنوات إلى الزوال بفعل العوامل الطبيعية المألوفة والعادية التي أثرت خلال هذه المدة الوجيزة ،وأحدثت به انهيارات وانجرافات تحول دون استعماله للأهداف التي أسس من أجلها . فإذا كان مآل المشاريع المبرمجة شبيه ما حصل لهذا المشروع، فإن المواطنين سيفقدون ثقتهم فيما يقدم إليهم من وعود لتحسين ظروف حياتهم خاصة البسطاء منهم .

فياترى هل سيأتي اليوم الذي نقضي فيه على كل الفساد واللامسؤولية والهشاشة في التسيير والتدبير وإدارة شؤون المجتمع وبناء مغرب يعكس في أعمق سياسته روح المسؤولية والغيرة والالتزام .

loading...
2017-11-15 2017-11-15
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي