الياس العماري يستعين بالصين من اجل ضمان سياسة مائية ناجحة بالجهة

مراسلة

تم بعد زوال يوم الثلاثاء 14 نونبر الجاري، التوقيع على مذكرة تفاهم بين مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة برئاسة إلياس العماري، ووكالة بكين للمياه (الصين).

وتهم مذكرة التفاهم عدد من المجالات التي ستشمل تدخل مجلس الجهة والهيئة المذكورة خاصة مجال الماء، وسبق عملية توقيع المذكرة لقاءات مشتركة بين الطرفين وزيارات ميدانية لعدد من المشاريع المائية من ضمنها: سد 9 أبريل ومحطة تصفية ومعالجة المياه بمنطقة العوامة. وعبر أعضاء الهيئة الصينية حينها عن إعجابهم بنوعية المشاريع وكذا جودة المياه التي توفرها للمستهلك.

كما ستشمل المذكرة تطوير البحث والتنمية على مستوى مجال المياه، والتشجيع على البحث الأكاديمي والعلمي (الجامعي) في ذات المجال، وإنجاز الدراسات التقنية والاستثمارات من أجل توفير كل ما يلزم من ماء للساكنة بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

loading...
2017-11-15 2017-11-15
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي