بارسيلونا… خروج مسيرتين لدعم حراك الريف في نهاية الأسبوع

رغم انطلاق أولى شراراته منذ أزيد من عام، لم يخفت وهج حراك الريف، وفي ظل المنع المتزايد لمسيراته في المغرب، جابت مسيرة شوارع برشلونة، في إقليم كاتالونيا الاسباني، بعد ظهر اليوم الأحد، تضامنا مع الريف ومعتقليه.

وانطلق التجمع الذي دعت إليه لجنة كطالونيا لدعم الحراك الشعبي في الريف، ولجنة مساندة الحراك والمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين، بمنطقة “ماطارو”، حيث جابت شوارع المدينة، وترفع شعارات المطالبة بإطلاق سراح المعتقلين، الذين تجري أطوار محاكمتهم هذه الأيام، بين مدن الدار البيضاء والحسيمة، وعقب صدور أحكام ثقيلة في حق اثنين منهم في الحسيمة، وصلت إلى 20سنة.

وحمل المتظاهرون لافتات بالإسبانية تندد بالعسكرة وبالاعتقالات، إضافة إلى لافتة كبيرة كتب عليها بالإنجليزية والفرنسية: “هل أنتم حكومة أم عصابة؟”، بينما رددوا بالعربية، ومن خلال مكبرات الصوت، شعارات على غرار “شوف واسمع..الريف كايخلع”، “صامدون صامدون” و”الزفزافي ارتاح ارتاح.. سنواصل الكفاح”.

loading...
2017-11-13 2017-11-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي