برلمان كتالونيا يعلن رسميا الانفصال عن اسبانيا …وفرحة عارمة بشوارع برسيلونا

أعلن برلمان إقليم كتالونيا الجمعة، التصويت لصالح الانفصال عن إسبانيا، وسط احتفالات أقامها عشرات الالاف من انصار الانفصال في برسيلونا بعد تجمعهم خارج الحديقة المجاورة لمقر البرلمان.

وعلا التصفيق والفرح الجموع الكبيرة التي هتفت “استقلال” باللغة الكاتالونية بعد قرار البرلمان ثم ادوا بحماسة نشيد كاتالونيا رافعين اشارات النصر.

وجاء الإعلان بالتزامن مع تفعيل مجلس الشيوخ الإسباني للمادة 155 من الدستور لحل الحكم الذاتي في كتالونيا ، وفي ذات السياق، نقلت وكالة “رويترز” عن رئيس الوزراء الإسباني دعوته إلى الهدوء وسط مخاوف من تطورات أمنية وسياسية في ظل تفجر الخلاف .

واعتمد برلمان كاتالونيا الجمعة قرارا يعلن ان الاقليم اصبح “دولة مستقلة تأخذ شكل جمهورية” قبل اداء النشيد الانفصالي، في غياب المعارضة.

2017-10-27 2017-10-27
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي