نشطاء يطلقون هاشتاغ #اين_اخنوش للمطالبة بإعفاء وزير الفلاحة والصيد البحري

بعد الاعلان عن لائحة الوزراء المعفيين على خلفية تحقيق الحسيمة منارة المتوسط نادى مجموعة من النشطاء بضرورة اعفاء عزيز أخنوش، الأمين العام لحزب التجمع الوطني للأحرار، باعتباره المسؤول السياسي عن أحداث الحسيمة لكونه يشرف على وزارة الصيد البحري التي تتحمل المسؤولية الكبرى في مقتل الشهيد محسن فكري  وقد اطلق بعض النشطاء الفيسبوكيين هاشتاغ #اين_اخنوش للتعبير عن رغبتهم في ان تطال الاعفاءات الحيتان الكبيرة وليس مجرد الاقتصار على اكباش فداء .

Fatiha Aarour

#أين_أخنوش؟ لم لم يتم إعفاء عزيز أخنوش؟ أليس أخنوش معنيا بما يحدث في البلد؟ هناك جرائم يومية ترتكب في حق الإنسان والبيئة بسبب ما يسمى كذبا وبهتاناا بالمخطط الأخضر الذي قاده هذا الوزير والملياردير فوق العادة (قريتي نموذجا). ويحدثونك عن الزلزال، قل الزلزال الحقيقي هو إطلاق سراح المعتقلين وسيادة العدالة والانتصار للإنسان في هذا البلد غير السعيد أبدا!

في الاستهتار بالمسؤولية و كما اوضحه حراك الريف و كما تابعناه لحظة بلحظة وجدناه قد ضرب الصيد البحري و الفلاحة و التجهيز و السكنى و الاسكان و الصحة و التعليم و الماء و الكهرباء و السياحة و سير العمالة و الولاية و الجهة و كل مندوبيات الادارات المركزية من دون استثناء .. ضرب الحكومة و اجهزتها باكملها لدرجة ان الحراك حين وصفها بالعصابة تجلى ذلكك الوصف في عيون المغاربة كما تتجلى الحقيقة …هي فوضى. … و اليوم في محصلة التحقيقات و في ربط المسؤولية بالمحاسبة تبدو الانتقائية صفراء فاقعة فمن باب ‘‘الصداقة‘‘ اخنوش و هو وزيرا للصيد البحري لم يكنن مسؤولا عن ميناء الحسيمة و وزيرا (دوبل) للفلاحة لم تكن له مسؤولية في تاخر تنزيل دعامات مخططه الاخضر باقليم الحسيمة…و من باب دعم ‘‘ تيار الاستوزار ‘‘ لم يتحمل الرباح اية مسؤولية في الحسيمة حتى يكون مسؤولا عن تاخر انجاز لا الطريق السريع تازة الحسيمة الذي تاخر و كان الامر يتعلق ببناء سور الصين العظيم و لا الطرق و لا القناطر الرابطة بين قرى و بين مدن الريف المتقطعة اوصاله و الفهري هو الوحيد الذي كان مسؤولا عن الماء و الكهرباء و عمارة فقط كان مكلفا ب‘‘شدان المانضة ‘‘ .. و في امر الذين الذين ‘‘ اجرموا ‘‘ احقا يكفي الاعفاء ربطا للمسؤولية بالمحاسبة.. و اوليس في الامر تطبيعا اكثر تطبيعا مع الفساد ( و الاستهتار اشد منن الفساد) و مع المفسدين و مع الاستهتار و مع المستهترين … و هل القضاء فقط يصلح لمن قال اريد شغلا و مشفى و مدرسة… هل نحن في القرن 21 اما ترانا في العهود الاولى عهود الامويين و العباسيين تمنح فيه الاعطيات و تسحب ولايات على المسلمين و من اصابه غضبب منا خرج من رضانا..!!!!

Med Elmoussaoui

تعيا تشوف، اوتقول هاد الهيلالة كاملة من إجل التخلص من حزب ميكروسكوبي اسمه التقدم والاشتراكية، لكن قبل ان تتسرعوا؛ ان هذا الحزب اعتقد انه اختار الجهة الرابحة حين ظل في الحكومة منذ حكومة اليوسفي، وحين اختار التمترس وراء بنكيران. لكن ليس هذا هو الاساس، المهم من كل هذا فالتخلص من التقدم والاشتراكية ودفنه حيا، هي محاولة قص اجنحة مول الدرك حسني بنسليمان. الهمة انتصر على بنسليمان بالضربة القاضية، فبلاغ القصر الملكي اشاد بحكومة العثماني نكاية بحكومة بنكيران، وفي نفس الوقت تم التخلص ممنن ساند بنكيران، الذي هو بنفسه مجرد بيدق لحسني بنسليمان في هذا الصراع البئيس. هذا ما كان، الاعفاءات والزلزال اودكشي كانت له غاية واحدة هي اعادة ترتيب بيت النظام، وليس مستبعدا ان يحال بنسليمات على التقاعد قريبا.

loading...
2017-10-24 2017-10-24
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي