فيديو.. نقل المعتقل أنس الخطابي على متن سيارة إسعاف إثر سقوطه مغميا عليه خلال جلسة محاكمته رفقة مجموعة أحمجيق

عبد الوهاب بارع - رجاء غرب

بعد دخوله في الشهر الثاني من معركة الأمعاء الخاوية، فقد أنس الخطابي، المعتقل على خلفي حراك الريف، وعيه، صباح اليوم الثلاثاء، أثناء جلسة محاكمته في محكمة الاستئناف في الدار البيضاء.

وسقط المعتقل أنس الخطابي أرضا، دقائق قليلة فقط بعد دخوله قاعة المحاكمة، رفقة 23 معتقلا ضمن مجموعة نبيل أحمجيق، ليتم نقله بسيارة الإسعاف إلى المستشفى.

وظهر أنس خلال جلسة المحاكمة السابقة، في 4 من أكتوبر الجاري، أكثر المعتقلين شحوبا وضعفا، إذ بدت خطواته ثقيلة، واستغرق مدة للمشي بين الحاجز الزجاجي والمنطقة المخصصة للمعتقلين، أمام القضاة.

وخلقت الوضعية الصحية لأنس الخطاب ارتباكا داخل المحكمة، بعد مطالبة أعضاء من هيأة الدفاع، وعدد من المعتقلين بالإسراع والاتصال بالإسعاف لإنقاذ حياة المعتقل الذي فقد الوعي.

وشهدت جلسة محاكمة أحمجيق ومن معه، اليوم الثلاثاء، مشاداة كلامية بين أعضاء الدفاع عن الأمن الوطني، وبين دفاع المعتقلين فيما بينهم، قبل أن ترفع الجلسة.

وأمر القاضي علي الطرشي بالقاعة 7 بإرجاء النظر في الملف إلى 24 أكتوبر الجاري، للبت والاطلاع في مطالب الحق المدني، قبل أن يسقط المعتقل أنس الخطابي أرضا مغميا عليه، ويرتفع صراخ المحامين بإنقاذ حياته.

loading...
2017-10-17 2017-10-17
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

التعليقات5 تعليقات

  • Juan

    Almagreb fi jatar makaina 7ata che 7haja asmitha al9anuon 3acha rif

  • Bader Eddin

    هو من يقتل نفسه ، هذا انتحار و قلة الإيمان

  • Fanin Hanan

    حقوق مشروعة المغرب كله في حاجة إليها لكن ماشي بالفوضى وإشعال الفتنة

  • Samir Edrissi

    حرام أن تقتلون النفس بغير حق أيها المجرمون ناس مضلومين ذنبهم هوى أنهم طلبوا بحقوق مشروعة يضمن لهم الدستور المطالبة بها إلى الجحيم أيها الفاسقون

  • Belal Mounir

    Yaskot makhzan

حسيمة سيتي