جمعية الريف لمساعدة الأطفال ومغاربة فيسبادن بألمانيا يساهمان في تعميق وبناء بئر بدوار بوكارة جماعة بني بوفراح

بني بوفراح : مراسلة 

بدعم من جمعية الريف لمساعدة الأطفال (mainz)  بألمانيا ومغاربة فيسبادن، وتحت إشراف السيد علال الطويل المهاجر المغربي بألمانيا من أبناء منطقة بني بوفراح، قامت جمعية بوكارة للتنمية القروية بجماعة بني بوفراح إقليم الحسيمة، بتعميق وبناء وإصلاح بئر لفائدة ساكنة دوار بوكارة وذلك خلال الأسبوع الثاني من شهر أكتوبر الجاري 2017.

وكما يعلم الجميع أن الإشكال الذي يؤرق ساكنة هذه المنطقة، هو ندرة الماء الصالح للشرب وذلك على مستوى دوار بوكارة جماعة بني بوفراح حيث يذوق الأهالي هناك الويلات من أجل الحصول على الماء لندرته أولا و كذلك من خلال تنقلهم أحيانا بل و بشكل شبه يومي في رحلات محفوفة بالمخاطر وخاصة بالنسبة للأطفال الذين يتم إرسالهم لجلب الماء على متن الدواب، وكيف لا يكون في الوضع معاناة والحال أن الماء أساس وشريان الحياة واستحقاق بشري أكيد.

وإيماناً من جمعية بوكارة للتنمية القروية التي أخذت على عاتقها خلال الأعوام السابقة مهمة المساهمة في تحسين وتطوير والمساهمة في بناء المنطقة، برسالتها الهادفة أساسا إلى خدمة ساكنة الدوار حسب أولويات احتياجاتها، وحيث الحاجة أكيدة وماسة في إلحاق المنطقة بركب التنمية وكون ذات الأمور تتطلب التعجيل لإيجاد حلول لها، كان موضوع حفر وتعميق وبناء هذا البئر لتزويد المنطقة بالماء الصالح للشرب.

و من هذا المنبر تتقدم جمعية بوكارة للتنمية القروية بالشكر إلى كل المساهمين في هذا العمل الخيري النبيل راجين من الله أن يجعله في ميزان حسناتهم والله ولي التوفيق.

loading...
2017-10-12 2017-10-12
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

التعليقات3 تعليقات

  • صديق ياسين

    تحياتي أخاي ياسين وبرافو برافو

  • ولد بوكارة

    تمنيت لو كان الورغي ياسين مستشار جماعي عن الدوار ولما لا رئيس جماعة بني بوفراح، ولكن في المرة القادمة سنعمل المستحيل من أجل إيصال هذا الرجل العظيم إلى رئاسة الجماعة لأنه يستحق ذلك لما له من غيرة على الدوار وعلى بني بوفراح بصفة عامة.

    تحياتي الولد سعيد

  • بوفراحي

    تحياتي أخي الورغي ياسين على المجهودات المبذولة والله أنت إنسان ورجل عظيم لا يوجد مثلك في بني بوفراح

حسيمة سيتي