لأول مرة.. التامك يقر بدخول معتقلي الريف في إضراب عن الطعام

بعد نفي دفاع معتقلي حراك الريف، نقل كل من محمد جلول وربيع الأبلق إلى المستشفى، نفت إدارة السجن المحلي عين السبع 1، اليوم الأربعاء، كذلك وبشكل قاطع، أن تكون أقدمت على “نقل نزيلين مضربين عن الطعام إلى المستشفى، وذلك ردا على المزاعم التي تداولتها بعض مواقع التواصل الإجتماعي حول الحالة الصحية لهذين النزيلين”.

وأوضحت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، ردا على التدوينة المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الالكترونية من طرف شقيق المعتقل(م.ج)، حول الحالة الصحية للنزيلين المضربين عن الطعام،(م.ج) و(ر.أ)، أن الوضعية الصحية للمعنيين بالأمر تبقى عادية، نظرا للرعاية الطبية اللازمة التي يحظيان بها من طرف الطاقم الطبي للمؤسسة، لافتا إلى أن هذه الرعاية الصحية متوفرة 24/24 ساعة طيلة أيام الأسبوع، وموثقة بالملفات الطبية الفردية لكل سجين على حدة.

واعتبر ذات البلاغ أنه “يتضح، من خلال ما سبق، الطابع المغرض لهذه التدوينة، شأنها في ذلك شأن مجموعة من التصريحات والتدوينات التي ترد على لسان بعض عائلات المعتقلين وأعضاء هيئة الدفاع، مما يتسبب في تغليط الرأي العام حول حقيقة ما يقع داخل المؤسسة السجنية”.

loading...
2017-10-11
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

زكرياء الفقيه