عامل الإقليم في اجتماع مع فضاء التعاونيات النسوية بالحسيمة

مراسلة:

انعقد بمقر عمالة إقليم الحسيمة مساء أمس الاثنين 09 أكتوبر الجاري اجتماعا مع التعاونيات الناشطة بفضاء التعاونيات النسوية بالحسيمة، برئاسة فريد شوراق عامل الإقليم وبحضور ممثلي المجلس الجماعي للحسيمة وباشا مدينة الحسيمة بمعية قائد المقاطعة الأولى بالإضافة إلى المدير الإقليمي لمكتب تنمية التعاون والمنسق الإقليمي لوكالة التنمية الاجتماعية وممثل وكالة تنمية أقاليم الشمال ورئيس قسم العمل الاجتماعي بالعمالة.

وكان الاجتماع مناسبة لفتح النقاش  فيما يتعلق بكراء المحلات بمركب فضاء التعاونيات النسوية وتهيئة محيطه، وقد تم اتخاذ إجراءات عملية مثل دراسة إمكانية الإعفاء من واجبات الكراء، كما سيتم توجيه ملتمس إلى المجلس الجماعي للحسيمة قصد إعادة النظر في كناش التحملات ليكون ملائما للإمكانيات الذاتية للتعاونيات، وكذا العمل على حصر لائحة الامدادات ورفع الإنتاج وتطوير آليات التسويق من خلال تكليف شركة لتسويق المنتوجات ومرافقة التعاونيات بهذا الخصوص، كما سيتم إيفاد لجنة تقنية لإصلاح المركب وواجهته والعمل على إخلاء المحيط من جميع الظواهر المشينة وتعزيز الأمن والطمأنينة.

ويعتبر هذا اللقاء حسب ذات المصادر، حلقة ضمن سلسلة من الاجتماعات مع التعاونيات التي سيعقدها عامل الإقليم على صعيد كل تراب الإقليم حسب الباشويات والدوائر، مع إعطاء الأهمية للتعاونيات في العالم القروي، وذلك في إطار سياسة القرب والمقاربة التشاركية وتقديم الدعم اللازم من الدولة لهذا القطاع الحيوي ومحاربة الهشاشة والتهميش الذي يطال المرأة بشكل عام والمرأة القروية بشكل خاص، تنفيذا لتعليمات صاحبة الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

loading...
2017-10-11
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

زكرياء الفقيه