بعد ادانة مليكة مزان بالسجن النافذ نشطاء ينادون بمتابعة مامون الدريدي بتهمة التحريض على القتل في حق الزفزافي ورفاقه

بعد ان اصدرت المحكمة الابتدائية بالرباط حكمها بالسجن شهرين في حق الناشطة مليكة مزان التي كانت قد هددت بقتل العرب وطردهم من شمال افريقيا في حالة عدم قيام دولة كردستان، تعالت اصوات بعض الفيسبوكيين باعتقال مامون الدريبي الذي كان قد اصدر في وقت سابق تهديدا بالقتل في حق الزفزافي ورفاقه.
Titaou Lhoussine

شهران نافذان لمليكة مزان كان على القاضي احالتها على مستشفى المارستان عوض العقاب لان مثل هذا التهديد لا يصدر عن شخص سليم عقليا. واعتقال المشعود مامون الدربي الذي هدد بقتل الزفزافي وأهل الريف عبر الاداعة وليس فقط الفايس.

Mahmoud Ababou

مليكة مزان شهرين دالحبس….في انتظار اعتقال مامون الدريبي….نفس الكلام و نفس التصريح….وحدة فالحبس والاخر لازال طالقها عبر الاثير وهانية

Izem Nfazzaz

مامون الدريبي هدد في الراديو بتقطيع الزفزافي طراف طراف ، ولم يتم متابعته أصلا فما بالك بالإدانة. مليكة مزان هددت بقتل العرب فنالت عقابا بحبسها شهرين متتابعين. هل العرب شعب الله المختار ؟!

وكان مامون الدريبي خلال شهر يونيو الفارط قد هدد قائد حراك الريف” ناصر الزفزافي بـ”القتل” والقطع”، خلال تعليق له على حراك الحسيمة على أثير إحدى الإذاعات المغربية، وذلك بالقول “حشمت نجمع ولاد عمي ونطلع تما نقطعك” وهو ما اعتبره عدد من النشطاء “تهديدا واضحا بالقتل مما يتطلب أيضا إخضاعه للمساءلة القضائية”.

loading...
2017-10-11 2017-10-11
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

التعليقات4 تعليقات

  • زرياب في الأمازيغ

    ألسلام عليكم .انا أرى أن التعليقات أخدت بعد عنصري نوعا ما في تطرقها إلى القضيتين عكس ما يجب أن يعتمد عليه في التحليل .فالقضية يجب ان ينظر لها من جوانبها الأخلاقية والإنسانية والقانونية.وشكرا

  • Juan

    Rabbama hadak mache amazigue dik ache 3lache chif al3uonorya

  • حمو

    الى متى هزة المراجعة كي يظهر تعليقي

  • حمو

    وهل مومن هو مليكة مزان ﻻ والف ﻻ لان الدريبي اما من عرق مقدس او لقيط لعرق مقدس اما المسكينة مزان مجرد بربرية ﻻ حول اﻻ بالله ااكيل بمكيالبن متى يستفيق ااﻻ مازيغ من سباتهم المصير ات لا محالة

حسيمة سيتي