استئنافية البيضاء توافق على تصوير جلسات محاكمة معتقلي الريف دون استشارتهم

بشرى بازين

وافقت الغرفة الجنائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، على إذن تصوير أطوار ثالث جلسات محاكمة معتقلي الريف التي ستجري وقائعها بالقاعة رقم 7 عوض القاعة 8، بغرض تمكين جل عائلات المعتقلين بالقاعة المجاورة من متابعة مجريات الجلسة.

وأفادت أسماء الوديع، عضو هيئة الدفاع عن معتقلي الريف،   أن هيأة المحكمة بالغرفة الجنائية بالبيضاء، قررت السماح بتصوير كل الجلسات المقبلة الخاصة بملف معتقلي الريف المتابعين في حالة اعتقال بالسجن المحلي عين السبع.

وأضافت الوديع أن هيئة ذات المحكمة، رفضت الاستجابة لملتمس الدفاع المتعلق بنقل 12 معتقلا من بين المضربين عن الطعام القابعين بسجن عكاشة، منذ ما يزيد عن 25 يوما، وعلى رأسهم نبيل أحمجيق، إلى أحد المستشفيات العمومية للاطمئنان على وضعهم الصحي الذي لا يبشر بالخير، كما أن الهيئة رفضت ملتمسنا الخاص بالسراح المؤقت للمعتقلين بصفة عامة وللمعتقلين المضربين عن الماء والطعام بصفة خاصة رغم تقديم جميع الضمانات اللازمة لذلك. وأشارت الوديع إلى أن دفاع المعتقلين سيعقد اجتماعا في القريب العاجل لتدارس مسألة الموافقة على تصوير الجلسات، الذي تقدمت به الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، دون استشارة المعتقلين ودفاعهم.

ويشار إلى أن ثالث جلسات محاكمة معتقلي الريف ستجري أطوارها يوم الثلاثاء المقبل موافق ل 17 من شهر أكتوبر المقبل، والتي تتزامن مع انطلاق محاكمة الزميل حميد المهداوي.

loading...
2017-10-11 2017-10-11
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي