محكمة الرباط تصدر حكمها في حق ”مليكة مزان” التي نادت بقتل وطرد العرب

اصدرت المحكمة الابتدائية بالرباط ، مساء اليوم الثلاثاء 10 أكتوبر الجاري، حكما بالسجن شهرين حبسا نافذة على الناشطة الامازيغية مليكة مزان.

وكانت ”مليكة مزان” قد غابت اليوم عن جلسة محاكمتها بسبب ظروفها الصحية كما اكد المحامي”محمد ألمو” ، وتوبعت ”مليكة مزان” في حالة اعتقال بتهم تتعلق ”بالتهديد بالقتل والتمييز العنصري”، بعد نشرها لفيديوهات وتدوينات على صفحتها بالفايسبوك، حملت تهديدا للعرب في شمال إفريقيا بالقتل والطرد في حال لم تقم دولة كردستان.

وترفض الحركة الأمازيغية بالمغرب أيّ دعوات عنصرية أو تحريضية ضد أيّ مكوّن آخر، ويعترف الدستور المغربي بالأمازيغية لغة رسمية إلى جانب العربية، وقد سبق للناشط الأمازيغي المعروف أحمد عصيد أن صرّح  أن الحركة الأمازيغية لا تنادي أبدا بأن يسود العرق الواحد في المنطقة، لأن “العرق واحد أصلا خرافة”، ولكنها تنادي بـ”احترام الحقوق الثقافية وإثبات عراقة الأمازيغية في المنطقة المغاربية”.

loading...
2017-10-10 2017-10-10
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي