ابتدائية الحسيمة تتابع ناشطا في حراك الريف بهذه التهمة الغريبة

مثل اليوم الاثنين 11 شتنبر امام غرفة الاحداث بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة ازيد من 40 حدثا يتابعون في حالة سراح بعد توقيفهم خلال الاحتجاجات التي عرفها اقليم الحسيمة ازيد من 10 اشهر.

وتضم المجموعة الاولى 22 متابعا بتهم تتعلق بـ ” إهانة رجال القوة العمومية اثناء قيامهم بمهامهم و ممارسة العنف في حقهم نتج عنه جروح مع سبق الاصرار و العصيان المسلح و بواسطة اشخاص متعددين و تعييب ناقلات و اشياء مخصصة للمنفعة العمومية و التظاهر بدون تصريح سابق في الطرق العمومية و التجمهر المسلح في الطرق العمومية وحيازة السلاح في ظروف من شانها ان تشكل تهديدا لسلامة الأشخاص والأموال” مع اضافة تهم مسك واستهلاك المخدرات في حق المتهم “18” مع اضافة المساعدة عن علم بتهريب شخص موضوع بحث في حق المتهم “17” مع اضافة تحريض اشخاص على ارتكاب جنايات او جنح وتهديد بارتكاب جناية في حق المتهم “19” ومتابعة المتهم “20” من اجل اهانة رجال القوة العمومية اثناء قيامهم بمهامهم و ممارسة العنف في حقهم والتظاهر بدون تصريح سابق بالطرق العمومية والتجمهر المسلح بالطرق العمومية و تعييب ناقلات واشياء مخصصة للمنفعة العمومية و مسك واستهلاك المخدرات ومن اجل مسك واستهلاك المخدرات وممارسة التسول في حق المتهم “21” ومن اجل التظاهر بدون تصريح سابق بالطرق العمومية والتجمهر بالطرق العمومية والعصيان بواسطة اشخاص متعددين في حق المتهم “22” ”

وتتابع ذات الغرفة ازيد من عشرين حدثا اخرين في ملفات مختلفة بتهم تتعلق اساسا بـ “اهانة رجال القوة العمومية أثناء مزاولتهم وممارسة العنف في حقهم نتج عنه جروح مع سبق الإصرار والعصيان المسلح وبواسطة أشخاص متعددين وتعييب ناقلات وأشياء مخصصة للمنفعة العامة والتظاهر بدون تصريح سابق في الطرق العمومية والتجمهر المسلح في الطرق العمومية”.

loading...
2017-09-12 2017-09-12
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

التعليقات8 تعليقات

  • عزوز

    ما الغريب في هذه التهم؟ الم يتعرض افراض القوة العمومية و الشرطة للاعتداء ؟ الم تتعرض مركبات و ناقلات رجال الامن لوابل من الحجارة وهي ملك عام ؟

  • Aissa Haddouti

    مبروك على المغرب إحتلال مدينة مراكش للمركز الثالث عالميا في الدعارة الجنسية

  • Nadine Mahraz

    كون جا فيام هاد لمهابيل كون دعاو إللي صيفط الرسالة هههههههه

  • Said Lach

    هاد الشي لي كانعاود ليك ملي كنت صغير كان فاكتور دق على الدار ديال رئيس البلدية في رمضان املي اخرج ليه الرئيس مقلوب بالنعاس ضرب الفاكتور بطرشة
    اتابع الفاكتور قضائيا رئيس البلدية
    المحكمة حكمات عامين ديال الحبس لصالح الفاكتور ،
    فعلا دوز عامين عاد خرج

  • Nadine Mahraz

    مبقى عندهم شغل، غير العياشة والقضاء مساكن

  • Said Lach

    دابة حتى الشفار الى اشدوه البوليس ولاو كيقولوليه ناشط وراه ناشط النيت في ميدان الشفارة هههه

  • Nadine Mahraz

    Said Lach
    جيب معاك شي جوج تهم جداد واجي هههههه

  • Rachida El

    المحكمة الدستورية في المغريب فقدت صوتيه

حسيمة سيتي