ايها المرض اللعين..ألم تنتهي بعد من قتلنا!

Imad Attabi

ألم تنتهي بعد من قتلنا؟ كل قتلى هذا المرض هم في الحقيقة شهداء، شهداء لأنهم امتداد لشهداء حرب التحرير الريفية، لأنهم قتلى داء حقن في التربة والجينات والمياه والنباتات، حقن من طرف طيران التحالف الاستعماري في صلب تربة الريف الطاهرة، فكبر وتطور حتى صار قاتلا مأجورا يقتل ببطء وبرودة دم. هم شهداء لأن الدولة التي حرصت على قتلنا يوما بتحالفها مع الاستعمار، هي نفسها اليوم تشارك في قتلنا لأنها لم تقدم شيئا للمصابين بهذا المرض، لم تبن مستشفيات ولم توفر لهم تغطية صحية، لم تفكر يوما في مقاضاة ذلك التحالف الفاشي الذي أمطر الريف بالقنابل الكيميائية. وكيف لها أن تقاضيه وهي نفسها التي استجدت الحماية من الاستعمار ضد المقاومة الشعبية الريفية؟ أي دولة هذه التي تحصي قتلى هذا الداء كل يوم، ولا تحرك ساكنة؟ اللهم بناء بعض الهياكل الإسمنتية التي تنعدم فيها التجهيزات الضرورية لعلاج مرضى السرطان، والنموذج المركز الجهوي للأنكولوجيا بالحسيمة الذي قيل عنه أنه متخصص في علاج المصابين بمرض السرطان، فاكتشفنا أنه فرن عصري لإحراق المرضى بالأشعة وتسريع موتهم لإنهاء معاناتهم مع المرض والفقر. فكيف لنا أن ننسى معاناة أصدقائنا وأحبتنا في مراكز الموت هذه؟؟

على روحك السلام والمحبة أيها الملاك الصغير!! وداعا “محمد بنعمر”…

Photo de Imad El Attabi.
loading...
2017-01-11
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

التعليقات11 تعليق

  • Amira Amal

    Llah irahmo

  • Møhãmèd Âÿøūjîl

    arif wthint sarhaj a3affan .athawmat….mana adraka adarak

  • وطني الغالي

    ومكينشي شي عاءلة مغربية متصابش شي فرد منها بهاد المرض واش كان القصف على المغرب كامل !!!!!
    الحمد لله على كل حال والي كان سبب راه الله اللي عيخلصو

  • Anas Elferdi

    الريف قصف ب الأسلحة الكيمااوية و نحن من نعاني ب هذا المرض لم تسلم أي عائلة ريفية من هذا المرض و من مطالب الحراك الشعبي الذي تصفونه ب الفتنة وووو بناء مستشفى جامعي سيكولوجي ب الريف وليس الكورنيشات و الملاهي الليلية نحن ضحايا هذا البلد النجس و المجرم

  • Anas Elferdi

    الريف قصف ب الأسلحة الكيمااوية

  • Basmat Amal

    L3omar mahdod machi lmard li kaya9tal ina lilahi waina ilayhi raji3on

  • عيسى الدويري

    إنا لله وإنا إليه راجعون

  • وطني الغالي

    كنتمنا السي الحموشي يتدخل فهاد الكوارث و يحد من هاد السيبه (حرية الراي)

  • وطني الغالي

    موالين هاد الصفحة جهلاء ومقطعين يدوم من الدين ديالنا .
    وكينشرو افكار تكفيرية
    المرض راه ابتلاء منعند الله عز و جل و الدواء ديالو الدعاء و الصبر واتخاذ الاسباب الي هو الدواء العادي.

  • Brahim Slm

    انتبهوا لألفاضكم فهذا المرض من عند الله

  • Abdenbi Hoceima

    نظام الغذائي سيء لدينا بالريف صراحة نعتمد على الوجبات السريعة وخصوصا الفريك و مادراك ما الفريت في المحلات فالتوازن الغذائي شبه منعدم نحتاج الى التوعية كيف ناكل اكثر من اي شياء اخرى

حسيمة سيتي