عضب عارم على الياس العماري بعد اقصاءه للحسيمة من تسمية الجهة

على اثر الندوة الصحفية التي عقدها رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة  والتي تم بثها مباشرة على صفحته الرسمية، عبرت ساكنة الحسيمة عن غضبها بعد ان تم اقصاء الحسيمة من تسمية الجهة اذ كتب الياس العماري على صفحته”  في هذه الأثناء، النقل المباشر للندوة الصحفية التي يعقدها رئيس مجلس جهة طنجة تطوان السيد الياس العماري، بمقر الجهة بطنجة”.

في هذا الصدد عبر العديد من النشطاء عن استياءهم من اختزال الجهة في طنجة تطوان، اذ كتب احدهم على الفيسبوك ” هذا الحدث اكبر من ان يكون مجرد خطأ في الكتابة فهو يعكس لا وعي المسؤولين في الجهة الذي يعتقدون ان الجهة تتكون من طنجة وتطوان والباقي مجرد هوامش تابعة”. فيما عبر آخر ”ان الياس لم يكذب فعلا فطنجة وتطوان هما القطبين الذين يستحوذان على اكبر الاستثمارات بالجهة اما الحسيمة فهي مجرد رقم ثانوي وهذا ما عبر عنه اليوم رئيس الجهة على صفحته الرسمية”. ناشط آخر لم يستسغ ان يتم اقصاء الحسيمة من تسمية الجهة خصوصا من طرف رئيسها المنحدر من الحسيمة : ”في الوقت الذي كنا ننتظر من الياس العماري ان يدافع عن الحسيمة و يبوأها المكانة التي تستحقها ها هو يقصيها مع سبق الاصرار والترصد” وختم كلامه ”لقد تعودنا ان يتم تهميش الحسيمة لكن لم نتعهد ان يتم ذلك من ابناءها فظلم ذوي القربى اشد وامر”

فيما ذهب ناشط آخر للتذكير ان مدينة الحسيمة خسرت الكثير جراء الحاقها ب”جهة طنجة تطوان” كما يسميها الياس فسبب الازمة الحالية التي تعيشها الحسيمة هو بسبب هذا التقسيم الجهوي الجديد الذي جعل من الحسيمة مجرد رقم ثانوي في معادلة طنجة تطوان بعد ان كانت عاصمة لجهة تازة الحسيمة تاونات.

يذكر انه بعد موجة الاستنكار الواسعة التي عرفتها مواقع التواصل الاجتماعي تم تصحيح الخطأ على الصفحة الرسمية لرئيس الجهة دون ان يقدم توضيحات اكثر ان كان اقصاءه للحسيمة مجرد زلة سقط فيها سهوا ام ان الامر  ينم عن لا وعي متجدر ان الجهة تتكون فعلا من طنجة وتطوان والباقي مجرد هوامش.

loading...
2017-01-10 2017-01-10
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

التعليقات117 تعليق

  • Mostafa Amghar

    Ana kanatmana lih marad zhaymer salatani

  • Abdou Abdeloihidin

    اقليم الحسيمة اصلا غير موجود بالبوابة الخاصة بطلب استخراج نسخ عقود آلولادة المعروفة ب :watiqa.ma, فجميع الاقاليم والولايات والعملات موجودة الا اقليم الحسيمة. لحد الان لم اعرف السبب سوى انني اتذكر يوما ما قاله رئيس الحكومة المغربية: اين توجد هذ الحسيمة.

  • Youssf Santrawi

    imchi 9awad howa waxlaram dyalo

  • Mhxavea El Ouaaliti

    لم اعرف كيف وصل الى هذا المنصب صاحب الرابع اعدادي

  • Mhxavea El Ouaaliti

    عاد الشفار والمافية نحن لن ننتظر شيئا منه

  • Ahmed Jraidi

    Sawatou aalih iwa koubou lma aala karchkoum

  • Said Labriki

    إلا كان اسم ألحسيمة فقة غير مقصود. أينا ألجيهة بأكمليها أقصد تازة تاونانة ألحسيمة. تازة تاونانة ذهابو بيهوم إلا فاس مكناس. وتم اقصأوهم نهأين من ألخريطاة هاذ حيف ممنهاج

  • Mohamed Benyaich

    Ba3333333333333 limsawtttttiiiiiinnnnn 3liiiihhhhhh

  • Khalid Benali

    نحن كابناء الريف لا ننتضر الخير لا من هذا ولا من ذاك انكشفت عوراتكم يا اذايل النظام المخزني الجبان الفاسد ..عاش الريف وعاش ابنائه والخزي والعار للخونة والمرتزقة

  • DriSs DriSs

    تحية متبادلة اخويا

  • Jawad Al Omran

  • Jawad Al Omran

  • AK Amhamed

    tahiyati liik khooya l3az

  • Rachid Rifman

    هدا اكبر خازوق اكبر منافق مثل هؤﻻء ﻻ يمثلون الريف مرتزق من الدرجة اﻻولى الى مزبلة التاريخ تفوووا خائن سوف يدفع الثمن اجﻻ ام عاجﻻ

  • Abarkach Ali

    mafhamtch likom tala3toh 41000 sawt daba katgolo rah machi mazyan

  • الصنهاجي صديق

    أنتم أعطيتموه أصواتكم ،الجزاء من جنس العمل

  • Majid Asouik

    هذا القرد المعتوه لا يمثل الريفيين

  • Abdelghafour Ben Ali

    لا مكان للحسيمة بهذه الجهة فبعد سنة ونصف من تشكيل مجلس الجهة لم يستفيد إقليم الحسيمة من الاستثمارات التي عرفتها هذه الجهة فالكل مختزل في طنجة وتطوأن.

  • Said Tetouani Al Morabit

    نحن لا ننتظر الخير من هذا القزم…العماري خائن وسيظل خائن لريفنا العزيز.

  • الصنهاجي صديق

    في الحقيقة أهل الريف معروف عليهم أنهم رجال ولا ينخدعون ولكن للأسف هذه المرة خدعكم هذا القرد بأكاذيبه حتى وقع لكم كما وقع لأهل الكفر مع الشيطان حيث قال الله تعالى في القرآن حكاية عنهم : ذلك بأنهم قوم لا يفقهون *كمثل الشيطان إذ قال للإنسان اكفر فلما كفر قال إني بريء منك إني أخاف الله رب العالمين* فكان عاقبتهما أنهما في النار خالدين فيها

  • Zhora Akachar

    3laslamtak Maliy bantiy

  • Abdenbi Hoceima

    ليس العيب ان تكون في التسمية اوخارجها بل التنمية قبل كل شيء

  • Driss Habib

    كلاب فرنسا أو شكون يا أخي كلاب اسبانيا

  • Ali Mohemade

    Al 3abid zi mnoude c’est pas grave chien

  • Ait Belhadj Mostafa

    صحافة الكيلو

  • Tharwa Narrif

    rah mkalakh had lahmar makatji m3ah ta chy sifa … kalbon yalhatho wara2a asyadih

  • Rachid Bounaija

    yamchi imot lahowa wala hizab dyalo.walaH makanhaml nchof taswira dyalo Hna fcbk,wala iHdar Had 3liH

  • Farid EL Makrini

    هؤلاء الذين تتحدث عنهم ليسو سوى أبواق هذا القرد الذي باع نفسه بدراهم معدودة،
    كل أحرار الريف يكرهون المسمى الياس الخائن لذا كان عليك أن تقول اتباع الياس أو ما يسمى الباميين الأميين والجهلاء.
    الريف لا يمثله أمثال هؤلاء . نهاية

  • Hakim Elmorabit

  • Said Said Said Said

    ولد الحرام نكر بلادو

  • Mostamie Rifiño

    بحالك الشفار هما لي خرجوا على الحسيمة حشوما أو عيب اوعار تكون نتا ريفي كلشي ريفا كيكرهوك ونا واحد منهم الخائن

  • Kolchi Iroh

    Walah matab9a fih ana ghadi na9tal yamah

  • Fawaz Amin Yariz

    الياس العماري لم يقل شيء انما كمجرد وصية لعنة الله عليه زنديق

  • Fawaz Amin Yariz

    الله يلعنو

  • Haf Saa

    إلى مزبلة التاريخ يا الياس شلاغم

  • علي الزياني

    L9azam hhhh

  • Ikin Motamarid

    Chafar

  • Folamis Ajdir

    إلى مزبلة التاريخ أيها الخائن الصغير، تبا لك.

  • فؤاد الحسيمي

    من يضن الشيطان ملاك فاعرف انهم اكثر شيطنة منه

  • Hassan Rifi

    إلياس كيماوي خائن من دراجة لأولي

  • Hassan Rifi

    Spartacus Abdelkarim Mourad Fikri Ismail El Fatmi Adil EL Baze aghza i cobarde l kha2in

  • Younes Elkhayati

    Wara had lhmar howa lim9si m elhociema

  • Anass Alawi

    ريافة اكلخ بشر على وجه الارض

  • Badr Inou Solo

    Khoti rah 7xouma thadro 3la had lkalb ota3tiw lih 9ima ktar man likayastahal rah hada kalb makhzani jahal rowaybidha safi orif 7xouma iwlad b7al had lgans

  • Abderahim Maroc

    اعداء. الرب صوتنا عليهم حما إقمعونا السلالة الحمير

  • Abdo Issam Elkhattabi

    إقرأ التعليق جيدا khalid . أنا أتحدث عن أولئك اللذين كانوا يظنونه منقذا ويكنون له الحب والعشق ولا يتحدثون إلا باسمه. أما أنا منذ البداية عرفت بأنه المدمر لريف . وأن ضرباته لا تكون إلا تحت الحزام.ضربات مخابراتية أصيلة.

  • Walid Ali

    نحن لا ننتظر الخير من هذا القرد…العماري خائن وسيظل خائن لريفنا العزيز.

  • Mourad El Moussaoui

    Jode pota champanze

  • Mohamed Boudazra

    هذا انكشفت حقيقته في 7أكتوبر كما قال بن كيران بغير وضوح (جوابك كان يوم 7 اكتوبر)

  • Adnan Asrih Adriano Asrihoviç

    حاشى و لله هذا امثل الريف.

  • Mohamed Rif

    عند السلمة ديلك اعمر

  • Abdelfatah El Azmani

    العماري الكلب الخسيس الشكام لا تهمه الحسيمة ولاسكان منطقة الريف بأسرها بقدر ما تهمه الملايير التي ينهبها من اموال الشعب لان الجيعان والجبان يبقى داءما وأبدا هكذا ولا ينتظر ويرجى منه شيءا

  • Nabil Nabil

    الشيطان نعلة الله عليك يحتاج الريف في وقت الانتخاباب فقط تفوا عليك

  • Naim ĄĹhoceïma

    تلك من الاعيبه الخسيسة فليذهب بتسميته الى الجحيم نحن لا نريد منه شيئا سوى الابتعاد عن مدينتنا و ان يدعنا بسلام

  • Morad Ahrouch Amazigh

    العماري خائن وسيظل خائن لريفنا العزيز. وأين إنجازاته في إقليم الحسيمة ماذا قدم الياس الحماري للريف.

  • Iyoob Tmo

    من ينتظر شيئا من هذه الحثالة ! فهو نكرة و قرد أزرو يبحث فقط عن الحلوى

  • Mohamed NM Rifino

    هذا هو مجرم لشعب المغربي الاحرار

  • Hamid Baktit

    Kdob

  • Said Ref

    الياس العماري لم يقل شيء انما كمجرد وصية لعنة الله عليه زنديق

  • Khalid Moussaoui

    منقذ ؟؟ أنت لا تعرف الريف إذن

  • Aymane Khadrii

    شمن ستحودنا ستحودو هوما العروبية لي كلاونا حنا رجعنا غي كاريين عندوم

  • Badi Mohamed

    ماذا تنتظرون من شخص مستواه مستوى بكالوريا

  • Mhamed El Ghabzouri

    الى عهد قريب كنت اقدره وا دافع عنه .اما اليوم والله اكرهك واحب كرهي لك يا شبيحة المخزن الملعون

  • Samar Rif

    si qui ilyas lhomari?

  • Tãngeriñø Verø

    Wma3ana tafar9 bayn titwan w hocima wtanger kamln wld chamal bl dik bla bla

  • Tãngeriñø Verø

    9sar mhsob 3la tanger w wm

  • Ochen Arifii

    Baltaji

  • Hafid Ban Yahya

  • Nadya Ramzi

    La had lamra. Khaliwha fatikar…bEida aElikom…ew zadto fiha….Eafkom…chofo albaraea. Osafe….finkim alaEylat lakdam..alhachma olEafaf

  • Arifi Vrifi

    Tout les corrompus à la poubelle même les autres

  • Mohammed Ben Yessef

    + تطوان والحسيمة بزوج مظلومين من طرف العملاق طنجة التي استحوذت على جل خيرات تطوان ومنها الميناء المتوسطي بالقصر الصغير الذي كان ضمن المجال الترابي لتطوان فتم اقتطاعه لصالح طنجة وزيد وزيد

  • Abdo Issam Elkhattabi

    ألم يكن العماري في الأمس القريب هو المنقذ للحسيمة والريف ؟ اليوم عاد عيقت بأنه بلطجي المخزن وهو الذي باع الريف وأهل الريف وقدمهم على طبق من ذهب وجبة للمخزن. كل ما نعيشه اليوم من ركود هو بسبب هذا الكائن.

  • Abdel Karim El Khattabi

    هذا هو أبو مسيلمة الكذاب لعنة الله عليه خائن الريف في زمننا هذا

  • Yahya Aberan

    الشعب يريد نصيبه من ثروات البلاد لا يريد صدقة من احد

  • Rifland Rifland Rifland

    مزيانة كاع ميسميها حنا لا يمثلنا هاد الشبيحة هاد البلطجيين الخونة أحفاد ليوطي الخونة كلاب فرنسا إلى مزبلة التاريخ عاش الريف حرا شامخا عزيزا وليخسئ الخاسئون أما هاد الكلب العمري رجل المخابرات وكلب القصر المدلل ابن دار المخزن إلى مزبلة التاريخ

  • Mohcen Amchom

    ilyas aghior ighiar imra9rznan yani itantakhzban khazbar amarkaya

  • أويس اجباري

    هذا هو الشعب الغبي

  • Jaouad Bouzalmat

    walah ila 3andak lha9 mni kano kachado chkayar thin okayamchi intakhbo 3jabhom lhal dab l3omari

  • Arifi Vrifi

    Naralat Allah raliék

  • Mohamed Bachar

    اه مالها ههههه

  • Moustapha Maiti

    دغيا باع ولاد بلادوا علاش شافهوم مسهلينش اقدر احسبوه على الشدة والفدة أمثاله يريدونها كما كيقول المثل الشعبي باردة وحسي مسي

  • Tãngeriñø Verø

    Solo chamal tanger titwane hocima

  • Tãngeriñø Verø

    Hhhhh mniytik

  • Sarmigi Ikarri Cra

    Iwa safi salat alhal9a

  • Farid Tissa

    sarah hosima tounat taza ahssan jiha

  • RiféNho Dima

    العماري مخزني تعمد إقصاء الحسيمة لي انه يتبع أوامر المخزن

  • Lama Layal

    marghibokom jabalon kima gal profissort si l9azami

  • Adil Belhaj

    Snagh awma macha dini iwdan khdman contra il al hoceima. Wakha qan nachnin zi al hoceima

  • Farid Tissa

    hna ryafa chwya mkalkhin
    b3da lmagharba kolchi m9awda 3lih !!!!! 3arfo thadro b3da awma

  • Mohamed Koutat

    مراوغة مخططة من الياس المخزني باش ميكونش اتحاد بين الثلاث مدن مستقبلا

  • Salah Din El Moussaoui

    Ayth bo3yach fi jat f senigal wla

  • أويس اجباري

    Wantoma li sawato 3lih 3la baxar

  • Youness Youness

    العماري خاءن وسيظل خاءنا لريفنا العزيز وفيقوا من سباتكم ارونا انجازاته في اقليم الحسيمة

  • Mohamed Bokaid

    ماذا كنتم تنتظرون من شخص امي

  • Bilal Rif Al Hoceima

    بحالك الشفار هما لي خرجوا على الحسيمة حشوما أو عيب اوعار تكون نتا ريفي كلشي ريفا كيكرهوك ونا واحد منهم الخائن

  • Adil Belhaj

    Ilyass min bni bou3ayach wa laysa min al hoceima

  • Hamid El Harchaoui

    hociema ta9sat xhal hadi daba kaykamlo 3liha safi

  • Chaib Ziani

    que se puede esperar de un pamista ellos todos son germenes criados por el poder para devorar las instituciones espirituales del gran rif

  • Jamal El Bouhlali

    Lghadar

  • DriSs DriSs

    نحن لا ننتظر الخير من هذا القرد النجس فلا تنكروا عليه فربما في اقصاءه لكتابة مدينة الحسيمة على صفحته يكون معه حق لءن هو يعرف ان الريف وخاصة مدينة الحسيمة قد ساومى فيها وبعها وخانها

  • Mohamed Bachar

    نعملو حملة باش ارجاع الجيهة القديمة .تازا .الحسيمة . تاونات

  • Mansour Azir

    السيد قال الحقيقة هههه

  • فريد المكودي

    العنصرية في اتجاه الريف فقط

  • Med Salhi Arifi

    هذا الديوث من مخلفات الاغتصابات العسكرية عام 58

  • Karim Karimi

    تم إقصاء الحسيمة من زمان بعيد أما الآن فيتم تصفيتها فقط

  • Ziani Khalid

    Had al khaien ba3 raso rkhiss

  • Amin El Karkouri

    العمري الذي زاد من تأزم الوضع الاقتصادي لاقليم الحسيمة منذ ان ادخلها في جهة الشمال طنجة تطوان

  • Karim Karimi

    تم إقصاء الحسيمة من زمان بعيد

  • Youssef Taleb

    احسن جهة ونمودج الناجح في الجهوية الموسعة……….غير الامكانيات ضعسفة……….لان عمك بن كيران خصص 4مليار للجهات 12..

  • Youssef Taleb

    النقل المدرسي

  • Youssef Taleb

    فائض الجهة…….ومنحة لطلبة للجهة……و 62مليون لجامعة عبد المالك السعدي

  • Ibrahim Ban

    العماري مخزني تعمد إقصاء الحسيمة لي انه يتبع أوامر المخزن

  • Jamal Jamalito Rifi

    اشمن انجاز

  • Youssef Taleb

    كلام لشوشرة على انجازاته بالجهة

  • Ilias Lazhar

    خوانة

  • Samir Elboukhari

    chitan ilyas omari

  • Sh Kria

    كملاات خخخ

حسيمة سيتي