الياس العماري يناقش البرنامج التنموي لجهة طنجة تطوان الحسيمة للست سنوات مقبلة

احتضن مقر مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة،  لقاءا افتتحه إلياس العماري، رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، بحضور أعضاء المكتب، ورؤساء الفرق واللجان بالجهة. وقد خصص هذا الاجتماع ،لتقديم محاور التشخيص الأولي للجهة في جميع المجالات والقطاعات، والتي سيتم على أساسه إعداد برنامج التنمية الجهوية الذي سيغطي السنوات الست القادمة ،وينص القانون المنظم للجهات (111.14) في مادته 83 ،على أنه يحدد برنامج التنمية الجهوية لمدة ست سنوات الأعمال التنموية المقرر برمجتها ،أو إنجازها بتراب الجهة اعتبارا لنوعيتها وتوطينها وكلفتها، لتحقيق تنمية مستدامة ووفق منهج تشاركي وبتنسيق مع والي الجهة بصفته مكلفا بتنسيق أنشطة المصالح اللاممركزة للإدارة المركزية. كما يجب أن يتضمن برنامج التنمية الجهوية، تشخيصا لحاجيات وإمكانيات الجهة وتحديدا لأولوياتها وتقييما لمواردها ونفقاتها التقديرية الخاصة بالسنوات الثلاثة الأولى، وأن يأخذ بعين الاعتبار مقاربة النوع. ويتعين، حسب منطوق المادة المذكورة آنفا، أن يواكب برنامج التنمية الجهوية التوجهات الاستراتيجية لسياسة الدولة ،وأن يعمل على بلورتها على المستوى الجهوي، وأن يراعي إدماج التوجهات الواردة في التصميم الجهوي لإعداد التراب، والالتزامات المتفق بشأنها بين الجهة والجماعات الترابية الأخرى وهيئاتها والمقاولات العمومية .

  سليم ناجي”

loading...
2016-12-09 2016-12-09
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي