وضعيــة التعليم بالإقليم محـــور اجتمــــاع بعمــالة الحسيمة

مراسلة:

ترأس عامل إقليم الحسيمة صباح يوم الأربعاء 07 دجنبر الجاري بمقر العمالة اجتماعا خصص لمدارسة وضعية التمدرس بتراب الإقليم، حضره رؤساء الجماعات الترابية والمدير الإقليمي للتربية الوطنية والسلطات المحلية.

وقد استهل عامل الإقليم الاجتماع بكلمة دعا من خلالها الجميع  إلى توحيد الرؤى والجهود من أجل تشخيص دقيق لمعالجة الأوضاع وتعبئة كل الموارد والوسائل وتقاسم المسؤوليات وتبادل الأدوار في سبيل النهوض بهذا القطاع الحيوي بروح وطنية صادقة.

كما تطرق المدير الإقليمي للتربية الوطنية في العرض الذي قدمه للحاضرين  إلى الاستثمارات المبرمجة في المستقبل في إطار مخطط “الحسيمة منارة المتوسط”، التي تناهز 400 مليون درهم.

وقد عرف الاجتماع، حسب مصادر عليمة، تفاعلا في النقاش، حيث تدخل عدد من رؤساء الجماعات الترابية الذين  رصدوا الاختلالات والصعوبات التي لا زالت تعاني منها المنظومة التعليمية بالإقليم كالخصاص في الموارد البشرية وضعف أسطول النقل المدرسي والمرافق الصحية، وكذا تقديم ملتمسات لإحداث مؤسسات تعليمية جديدة بجماعاتهم لإعفاء التلاميذ من عناء التنقل.

وكانت الحسيمة سيتي في وقت سابق قد توصلت بمراسلة معززة ببيان وصور لإحدى الجمعيات المدنية بالحسيمة تدق من خلال ناقوس الخطر جراء الوضعية التي اصبحت تميز مجموعة مدارس بجماعة « النكور » نواحي الحسيمة والتي وصفها البيان بالكارثية،

loading...
2016-12-08
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي