ايطاليا… طرد مهاجر مغربي كان ينوي قتل البابا و تفجير الفاتيكان

أعلنت إيطاليا عن طرد مغربي من أراضيها بسبب إعداده لمحاولة انتحارية ضد “الفاتيكان”، وقد أكد “أنجلينو ألفانو” وزير الداخلية على أنه تم ترحيل المتهم إلى الدار البيضاء.

ويتعلق الأمر وفق صحيفة “PeriodistaDigital” فإن الأمر يتعلق بمهاجر مغربي يبلغ من العمر 32 سنة، وهو سجين حاليا في جريمة للحق العام بسجن مدينة كاسينو جنوبي البلاد. ولم تؤكد السلطات الإيطالية إن كان المعني بالأمر مرتبط بتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش)، غير أن سجناء قابلوه في السجن أكدوا أنه يتبنى فكرا متطرفا وقد أثر على عدد منهم.

وحسب إفادات نزلاء في المؤسسة السجنية فإن المهاجر المغربي أسر لبعضهم أنه ينوي تنفيذ هجمات انتحارية ضد “الفاتيكان”، انتقاما من الدولة الإيطالية التي تحتضن المرجعية المسيحية وسط العاصمة روما. ويفترض أن يكون المرحل وصل أمس الثلاثاء إلى المغرب على متن طائرة وضعته فيها السلطات الإيطالية، ليكون المرحل الرقم 128 من مجموع المغاربة الذين طالهم هذا الإجراء بسبب فكرهم المتطرف.

loading...
2016-12-08 2016-12-08
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي