التحقيق التفصيلي مع معتقلي الحسيمة سيستمر ثلاثة أيام

شرع قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، يوم أمس، في الاستنطاق التفصيلي للمعتقلين الأحد عشر في ملف مقتل محسن فكري، بائع السمك في الحسيمة.

مصدر قضائي قال إن التحقيق بدأ صباح أمس مع عمال النظافة الثلاثة المعتقلين، وينتظر أن يستمر ثلاثة أيام إلى يوم الجمعة لاستكمال التحقيق مع المعتقلين الآخرين.

وقضى 8 معتقلين في هذا الملف أزيد من شهر رهن الاعتقال، فيما يتابع 3 آخرون في حالة سراح.

وقتل الشاب محسن فكري، في 28 أكتوبر الماضي، حينما كان يحاول منع إتلاف أسماكه من طرف السلطات داخل شاحنة للنفايات، ما أثار موجة احتجاجات عارمة في المدينة ونواحيها، تدخلت السلطات على إثرها من أجل التهدئة.

وكان قاضي التحقيق لدى المحكمة أصدر أمرا بإيداع 8 أشخاص رهن الاعتقال الاحتياطي، منهم اثنان من رجال السلطة، ومندوب الصيد البحري، ورئيس مصلحة بمندوبية الصيد البحري، وطبيب رئيس مصلحة الطب البيطري، وثلاثة مستخدمين بشركة للنظافة.

وبالتزامن مع انطلاق التحقيق التفصيلي، دعت نقابة موظفي قطاع الصيد البحري، التابعة للاتحاد المغربي للشغل، إلى إضراب وطني يوم أمس بمختلف الموانئ المغربية وبالوزارة المركزية.

كما أطلقت عريضة تضامن مع معتقلي قطاع الصيد، وخاصة مندوب الصيد البحري بالحسيمة، رشيد الركراكي، ورئيس مصلحة الصيد، محمد شرف، والطبيب البيطري، عبد المجيد أحمراوي، التابع للمكتب الوطني لمراقبة سلامة المنتجات الغذائية.

loading...
2016-12-07 2016-12-07
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي