أسلاك كهربائية مخالفة لشروط السلامة تقتل فلاح خلال حرثه لأرضه بتاونات – صور

لقي فلاح أربعيني، مصرعه صبيحة اليوم الثلاثاء، بدوار” بوشالة” بجماعة “عين عيشة”، بإقليم تاونات، بسبب صعقة كهربائية، تعرض لها خلال قيامه بعملية الحرث بعد ليلة ماطرة.

وبحسب المعطيات الأولية،  فان الفلاح، توجه صباحا إلى أرضه، وهو يحمل معه محراثه التقليدي، حيث لمح، حبلا كهربائيا كان ملقى على أرض، مبللة بمياه الأمطار.

وتشير معطيات البحث، بأنه وقع عقب سقوط أعمدة كهربائية متهرئة تخترق الأراضي الفلاحة، منها ارض الضحية.

وأضافت نفس المعلومات، بان الفلاح، حاول إزالة الحبل الكهربائي، من أرضه، وإبعاده بعيدا عنها، حتى لا يعيق مرور المحراث، لكن حظه كان سيئا، فامسك بخيوط الحبل، التي كانت مكشوفة، وتحمل الضغط المتوسط، مما عرضه لصعقة كهربائية قوية، أسقطته جثة هامدة.

هذا، وتجمهر سكان الدوار حول جثة الفلاح، إلى أن حضرت السلطات وعناصر الدرك، حيث أمرت النيابة العامة بفتح تحقيق في الحادث، فيما ينتظر أن يستمع المحققون لشهادات سكان من دوار” بوشالة ” بجماعة “عين عيشة” بتاونات، عاينوا الحادث، إضافة إلى ممثلين عن المكتب الوطني للماء والكهرباء بتاونات، والذين حملهم سكان الدوار مسؤولية الحادث، بعد أن بحت أصواتهم، في المطالبة بإزالة خطر الأسلاك، وتغييرها، لعدم استجابتها لمعايير السلامة.

loading...
2016-12-07 2016-12-07
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي