المتابعون الـ 11 في ملف محسن فكري أمام قاضي التحقيق

ينتظر أن تشهد الثلاثاء 6 دجنبر، المحكمة الإبتدائية بمدينة الحسيمة، أولى جلسات الإستماع  للمتورطين في قضية مقتل بائع السمك بمدينة الحسيمة طحنا داخل شاحنة لنقل النفايات، حيث ينتظر إن يمثل المتورطون أمام قاضي التحقيق لاستكمال البحث معهم.

و يتابع في القضية عدد من رجال السلطة المحلية و مندوب الصيد البحري بالحسيمة، و رئيس مصلحة بيطرية، بعد أن أتبثت التحقيقات الأولية تورط هؤلاء في عدد من الخروقات التي أدت في النهاية إلى مقتل الشاب محسن فكري بتلك الطريقة المروعة

هذا فيما أوردت عدد من المصادر أن عدد الذين تم الإستماع إليهم على ذمة الضقية تجاوز الخمسين شخصا، و ذلك تماشيا مع التعليمات الملكية التي قضت بضرورة تعميق البحث من أجل محاسبة جميع المتورطين في القضية.

و في سياق متصل ينتظر أن تنظم  الجمعية المغربية لحقوق الإنسان وقفة احتجاجية يوم السبت القادم أمام مبنى البرلمان في الرباط، تحت شعار:”من أجل الكرامة وضد الحكرة”، تخليدا لأربعينية وفاة الشاب محسن فكري.

حيث دعت الجمعية في بلاغ لها كل فروع الجمعية للتعبئة من أجل المساهمة القوية في اليوم الاحتجاجي الوطني لـ10 دجنبر 2016، الذي يصادف تخليد أربعينية وفاة محسن فكري، وذلك بتنظيم وقفات احتجاجية بكل الفروع والمساهمة القوية في اليوم الاحتجاجي بمدينة الحسيمة نهاية الأسبوع الجاري.

وتصادف الوقفة، المزمع تنظيمها بساحة البريد بشارع محمد الخامس بالرباط على الساعة الخامسة مساء، إحياء الذكرى الثامنة والستين لصدور الإعلان العالمي لحقوق الإنسان في 10 دجنبر 1948.

ولد بن مو

loading...
2016-12-06 2016-12-06
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي