عقد اتفاقية شراكة و تعاون بين غرفتي جهة طنجة-تطوان-الحسيمة و مدينة برشلونة

بموازاة مع أشغال الأسبوع المتوسطي للرواد الاقتصاديين، تم عقد اجتماع السيد عمر مور رئيس الغرفة مع  ميكال فالس رئيس غرفة التجارة و الصناعة لبرشلونة يوم فاتح دجنبر 2016 بمقر الغرفة تم من خلاله بسط عرض من طرف السيد عمر مورو حول المستجدات المتعلقة بفرص الاستثمار و المؤهلات الاقتصادية التي أصبحت جهتنا تزخر بها من قبيل إحداث مناطق صناعية جديدة و كذلك اعتماد قطاعات اقتصادية كصناعة السيارات و قطاع الطاقات المتجددة و قطاع الصناعات الغذائية و قطاع النقل و اللوجستيك.

و في هذا الإطار عبر الرئيس عمر مورو على تعزيز روابط الشراكة بين جهة طنجة-تطوان-الحسيمة و جهة كاطالونيا و الانفتاح أكثر على المقاولات المتواجدة بها و ذلك عبر  تنظيم  لقاءات ثنائية و المساهمة في حضور التظاهرات و المعارض المنظمة بالمنطقتين و كان من أبرز ما تم الاتفاق عليه خلال هذا اللقاء هو زيارة رئيس غرفة برشلونة خلال الأشهر القادمة قصد الوقوف على هذه المؤهلات و تدشين مكتب لغرفة برشلونة داخل مقر الغرفة الجهوية بطنجة و كذلك العمل على إحداث مكتب آخر ببرشلونة لتمثيل جهتنا و سيتم تعيين أطر داخل هذه المكاتب قصد تزويد المستثمرين من الجانبين بمعلومات و إرشادات حول القوانين و الإجراءات المتعلقة بإحداث المقاولات  و المشاريع.

و قد حضر هذا اللقاء من الجانب المغربي كل من  عبد الحميد الحسيسن، نائب الرئيس و محمد البشير المهدي مدير الغرفة. و من الجانب الإسباني حضر أنوار الزيباوي مستشار رئيس غرفة برشلونة و المنسق العام لجمعية غرف التجارة و الصناعة لدول البحر الأبيض المتوسط.

loading...
2016-12-05
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي