انقاذ 92 مهاجرا قبالة السواحل المغربية والإسبانية

انقذ 92 مهاجرا السبت قبالة السواحل الاسبانية خلال عمليات انقاذ منفصلة فيما عثر على 22 آخرين في شاحنة عند مدخل جيب مليلية المحتلة بحسب اجهزة الانقاذ البحري والحرس المدني باسبانيا.

وبحسب هذه الاجهزة فان المهاجرين الذين تم انقاذهم في البحر كانوا على متن خمسة زوارق متهالكة. ويتحدر 63 منهم من دول افريقيا جنوب الصحراء لكن جنسياتهم لم تحدد و29 هم جزائريون. وتكفل الصليب الاحمر بهؤلاء المهاجرين في انتظار تسليمهم الى الشرطة.

ونفذت ثلاث من عمليات الانقاذ بمشاركة ثلاث سفن تجارية استجابت لنداء الاستغاثة الذي وجهه ركاب الزوارق كما اكدت الاجهزة.

وتم رصد زورق في مضيق جبل طارق يقل عشرة مهاجرين من دول افريقيا جنوب الصحراء ولم تتمكن اجهزة الانقاذ البحري من تحديد جنسياتهم.

ورصد الثاني في المتوسط قبالة ملقة (جنوب) وعلى متنه 53 شخصا (49 رجلا وثلاث نساء وطفلء كلهم من افريقيا جنوب الصحراء. واوضحت اجهزة الانقاذ البحري ان عمليات الانقاذ كانت “معقدة” بسبب اضطراب البحر.

وعثر على الزورق الثالث قبالة توريفييخا (جنوب شرق) وعلى متنه تسعة جزائريين بينهم خمسة قاصرين اعمارهم بين 16 و 17 عاما كما اعلن اندريا فيغي الممثل المحلي للصليب الاحمر.

وحدد موقع زورق رابع قبالة كابو دي غاتا وعلى متنه 11 شخصا نقلوا الى ميناء المرية في الاندلس.

من جهته اعترض الدفاع المدني زورقا يقل تسعة مهاجرين جزائريين.

من جانب اخر اعترض الحرس المدني 22 مهاجرا كانوا مختبئين في شاحنة تحاول دخول مليلية. وعثر عليهم بفضل نظام رصد دقات القلب.

ولاذ سائق الشاحنة بالفرار وتم توقيف مساعده.

وتشكل اسبانيا نقطة عبور للمهاجرين برا او بحرا من خلال مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين في شمال المغرب.

وافادت المنظمة الدولية للهجرة ان خمسة الاف و445 شخصا وصلوا بحرا الى اسبانيا بين كانون الثاني/يناير وايلول/سبتمبر وقضى 62 خلال عبورهم.

loading...
2016-12-04 2016-12-04
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي