مهرجان رياس احوذرين بالحسيمة يفتتح دورته الثالثة بألوان موسيقية امازيغية متنوعة

حسيمة سيتي – مراسلة

تم أمس الخميس 1 دجنبر بالحسيمة رفع ستار الدورة الثالثة لمهرجان رياس احوذرين بمشاركة ثلة من الفرق المحلية المتألقة من مدينة الحسيمة و المتمثلة في فرق Dream Time، Rif Gangstar و فرقة أجيال الريف. كما عرفت فقرات الافتتاح تنظيم معرض للفنون التشكيلية بقاعة المعارض لدار الثقافة من إعداد الفنان التشكيلي ابن مدينة الحسيمة شعيب والحاجي .

وبخصوص مستجدات الدورة، قال مدير المهرجان سفيان البوزاختي بالمناسبة ان النسخة الثالثة من المهرجان فرصة لإبراز المواهب الشابة التي تزخر بها منطقة الريف و عدد من المناطق المغربية في مجال الموسيقى الامازيغية.

وستعرف فعاليات الدورة مشاركة فرق موسيقية محلية و وطنية من قبيل فرقة ريف اكسبريانس،فرقة ماسينسا، فرقة ريف دانس كوميدي ،الى جانب الفرقة الحائزة على الجائزة الأولى ببرنامج اينوراز في موسمه الثاني “تسوت ن ايمال” من بومالن دادس بورزازات.

loading...
2016-12-02 2016-12-02
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي