مهرب الحشيش بالريف يحصل في يومين على أكثر من راتب بنكيران وراخوي

يفوق دَخْلُ مهرب واحد للحشيش  إلى أوربا في يومين، الراتب الشهري لرئيس الحكومة المغربية، عبد الإله ابن كيران، الذي يصل إلى 50 ألف درهم، وحتى رئيس الحكومة الإسبانية، ماريانو راخوي، الذي لا يتجاوز راتبه 66 ألف درهم، وهو ما يدفع الكثير من الشباب إلى امتهان تهريب الحشيش.

هذا، ما كشفه اعتقال مهرب  في مدينة مليلية بعد افتخاره، واعتزازه في أحد البرامج التلفزية بكونه حصل في يومين على 70000 درهم كأرباح تهريب الحشيش، أي “أكثر مما يحصل عليه رئيس الحكومة الإسبانية، ماريانو راخوي”، حسب ما أوردته وكالة الأنباء “أوربا بريس”، اليوم الثلاثاء.

وأثار اعتقال الشاب الريفي، الكثير من الجدل، نظرا إلى كون عيون الأمن الإسباني ظلت تطارده، منذ اكتوبر 2015، تاريخ القيام بهذا التصريح، الذي اعتبر “إهانة” لرئيس حكومة، و”تحريض” للشباب على التعاطي لتهريب المخدرات، حسب مصادر أخرى.

القيادة العليا للشرطة الإسبانية أشارت، بدورها، إلى أن الشاب الريفي، يعتبر زعيم شبكة إجرامية لتهريب الحشيش من المغرب، إلى إسبانيا، كما يقدم كذلك الدعم واللوجستيك للمنظمات الإجرامية المتخصصة في تهريب المخدرات.

loading...
2016-11-30 2016-11-30
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي