فرنسا.. سرقة قطعة جبن تكلّف مهاجراً مغربياً السجن لـ 3 أشهر نافذة

قضت المحكمة الجنائية في “تولوز” جنوب غربي فرنسا، بسجن مهاجر مغربي لمدة ثلاثة أشهر نافذة، لإدانته بسرقة قطعة جبن من متجر بالمدينة. واستنكرت عدد من وسائل الإعلام الفرنسية التي تداولت الخبر، اليوم الثلاثاء 22 نونبر الجاري، صدور حكم مماثل ضدّ المهاجر المقيم بالمدينة بطريقة غير شرعية.

ونقلت المصادر نفسها، بينها صحيفة “لا ديباش دو ميدي”، عن المهاجر البالغ من العمر 22 عاما قوله للقضاة أثناء محاكمته، بأنه اضطر لسرقة قطعة الجبن لأنه لم يأكل منذ ثلاثة أيام.

وبحسب الصحيفة، فإن الشاب المغربي سرق قطعة الخبز، الأربعاء الماضي، من متجر “آلبي” بتولوز، قبل رصده من قبل أمن المتجر الذي ألقى القبض عليه، في حين تمكّن “شريكه” من الفرار.

وأثناء محاكمته، قال المتهم للقضاة أنها المرة الأولى التي يسرق فيها، وأنه اضطر إلى ذلك لأنه لم يأكل شيئا منذ ثلاثة أيام.

وطالب المدّعي العام بسجن الشاب المغربي لمدة تتراوح من 5 إلى 8 أشهر نافذة، رغم أن سجلّ الأخير خالي من السوابق العدلية. وفي نهاية الجلسة، قضت المحكمة بسجن المتهم لمدة ثلاثة أشهر نافذة مع اعتقاله على الفور.

“قصّة” و”قسوة قضائية” من أجل مجرد قطعة جبن، قالت الصحيفة الفرنسية أنها تذكّر بأخرى مماثلة لشاب بلا مأوى في الـ 18 من عمره، نال في ماي الماضي، حكما بالسجن لمدة شهرين نافذين في منطقة “كاهور” جنوب غربي فرنسا أيضا.

أما التهمة الموجهة إلى هذا الشاب فكانت اقتحام منزل في بلدية “فيجاك” وسرقة بعض المعجّنات والأرز ليأكلها.

loading...
2016-11-22
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي