العماري يجلب شركة اماراتية للاستثمار بالتبغ في طنجة

بعد المشروع الصيني الذي من المنتظر أن يبدأ في طور الإنجاز في الاسابيع القليلة المقبلة كشف رئيس جهة طنجة الحسيمة تطوان “إلياس العماري” أن مستثمرين إماراتيين سيدخلون مجال الإستثمار بعاصمة البوغاز بإقامة أضخم وحدة تابعة للهولدينغ الإماراتي “آل رشيدين” ستكون متخصصة في تصنيع السجائر.

العماري و في لقاء صحفي عقد اليوم بالرباط  ، قال إن الهولدينغ الإماراتي وبعدما باع وحدة إنتاجية له بالجزائر بقيمة 600 مليون دولار اختار إقامة مشروعه الجديد على قطعة أرضية قرب ميناء طنجة المتوسط على مساحة 6 هكتارات.

وأضاف رئيس جهة طنجة الحسيمة تطوان أن الوحدة الإنتاجية المذكورة ستوفر آلاف فرص الشغل و ستكون منصةً للتصدير الخارجي و ليس للإستهلاك الداخلي بالمغرب مشيراً إلى أن الدراسات في طور الإنجاز لمعرفة الكلفة الإجمالية للمشروع.

وأوضح “العماري” أنه بالإضافة للوحدة الصناعية سيتم زراعة المواد الأولية الضرورية “طابا” لإنتاج السجائر بالقرب من المصنع حيث سيتم الإستغناء عن استيرادها من الخارج وهو ما سيوفر بدوره آلاف مناصب الشغل ، أما عن علامات السجائر التي ستقوم الشركة الإماراتية بتصنيعها في المغرب فهي العلامات المرتبطة بمجموعة فيليب موريس.

ويهذا للمشروع سوف لن يكون بمقدور الشركة المغربية للتبغ أن تحافظ على احتكارها لسوق تصنيع السجائر في المغرب بعد اليوم.

loading...
2016-11-22 2016-11-22
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي