وقفة احتجاجية تضامنا مع موظفين تم إعتقالهم على خلفية نازلة “محسن فكري “

لكارح ابو سالم 
نظمت كلا من النقابة الوطنية لموظفي الصيد البحري , والكنفدرالية الديمقراطية للشغل صباح يومه الخميس أمام مقر وزارة الصيد البحري بالرباط وقفة الإحتجاجية  تضامنا مع موظفين تم إعتقالهما على خلفية نازلة ” محسن فكري ” .
من بين أهم مطالب المحتجين , وكما بدا ذلك واضحا من خلال اللافتات التي حملوها والنداءات التي رددوها إيقاف ما سموه بالتجييش السلبي الذي انعكس سلبا على مجريات الأمور , مؤكدين أن المعتقلين قاما بما تمليه الضوابط القانونية بشأن مسطرة إتلاف أسماك أبو سيف في فترة راحته البيولوجية .
الكاتب العام للجامعة الوطنية للصيد البحري المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل  , عبد الحليم الصديقي وفي تصريحه , أكد على أن هاته المحطة إستمرار لأشكال قادمة من الإحتجاجات لرد الإعتبار لموظفي الصيد البحري الذين شعروا بالغبن إزاء إعتقال زملائهم الذين – يقول نفس المتحدث – تم الزج بهم في السجن فقط لإخماد هيجان الشارع مضيفا أن هاته الوقفة أتت من أجل تنوير الرأي العام بما يجري على خلفية حادث الحسيمة بعد مقتل السماك ” محسن فكري ” معتبرا إعتقال الموظفين بمثابة إعتقال سياسي  رغم أنهما قاما بتطبيق ما ينص عليه القانون وفي إطار الظهير1973 المنظم   للصيد االبحري , ينص على الإتلاف الفوري  لجميع المواد المجهولة المصدربعد تقرير الفحص البيطري, علاوة على قانون الصيد الجائر والصيد غير المصرح به .
وأكد ” الصديقي ” , أن الوقفة لايراد بها التأثير عن القضاء الذي يثق فيه ويتوخى منه إجراء تحقيق نزيه وشفاف لتحديد المسؤوليات .
هذا وفي معرض تصريحه  أكد بدوره  عثمان باقا الكاتب الإقليمي للكنفدرالية الديمقراطية للشغل بالرباط أن الوقفة الإحتجاجية جاءت في إطار المساندة اللامشروطة مع المعتقلين والإحتجاج على موقف صمت  المسؤولين المركزيين .
loading...
2016-11-18 2016-11-18
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي