قريبا.. أستراليا تفتح سفارتها بالرباط

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون ورئيس “كوب 22″، صلاح الدين مزوار، اليوم بمراكش، مباحثات مع جولي بيشوب، وزيرة خارجية استراليا، حيث ناقش الطرفان قرب فتح استراليا سفارة لها بالرباط.

أكدت وزيرة خارجية استراليا، في لقائها مع وزير الخارجية، قرب فتح سفارة لبلدها بالمغرب قائلة ” إن ذلك راجع إلى الدور الاستراتيجي الذي يلعبه المغرب بالمنطقة، باعتباره بوابة نحو إفريقيا وأوربا والعالم العربي”.

وشددت المتحدثة على أهمية تقوية العلاقات الثنائية في كافة المجالات خاصة القطاع المعدني، والفلاحة والصحة والسياحة والتعاون في مكافحة الإرهاب وحيت دور المغرب وخبرته في مكافحة الإرهاب.

من جهته أثنى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، على عمق العلاقات بين البلدين وأهمية الارتقاء بها إلى شراكة إستراتيجية شاملة، معتبرا أن قرار فتح استراليا لسفارة لها بالمغرب يعكس عمق الثقة بين البلدين، وتطابق الرؤى في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك خاصة في المجال الاقتصادي ومكافحة الإرهاب والتطرف، والحوار بين الشعوب، شاكرا لها دعم استراليا الرئاسة المغربية في “كوب 22” و إعلان مراكش.

loading...
2016-11-17 2016-11-17
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي