الأساتذة المتدربون بالحسيمة يعودون للاحتجاج بسبب تماطل الحكومة

تعيش أغلب المؤسسات التعليمية بمديرية الحسيمة شلال جزئيا في الدراسة بجميع أنواعها، الابتدائي والإعدادي والثانوي، ابتداء من يوم  الاثنين 14 نونبر 2016 بعدما خاض الأساتذة المتدربون بالحسيمة، وبباقي الأقاليم على المستوى الوطني مقاطعة شاملة للتداريب الميدانية احتجاجا على خرق حكومة بنكيران للاتفاق محضر 21 ابريل الذي أطفأ شراراة الغضب في الشارع وأعاد الأساتذة المتدربين الى مراكز التكوين.
وجاءت سبب المقاطعة استجابة لمخرجات التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين ، ويبدوا ان شراراة الغضب ستنطلق من جديد في كل أرجاء الوطن منها الحسيمة، من خلال الاشكال النضالية التي تم صياغتها من طرف مجلس التنسيقية الوطنية والتي كما يبدوا لن تنطفئ شرارتها بسهولة بعدما فقد الأساتذة المتدربون الثقة في المسؤولين، وجاءت أسباب المقاطعة على الشكل التالي :
– عدم التوصل بعد بتعويضات تحمل مسؤولية القسم بالرغم من تجاوز الفترة المحددة في صرفها
– ترسيب بعض الأساتذة من مركز العرفان
– عدم التوصل بتعيينات إسناد الأقسام في وضعية مسؤولية بعدما انتهت فترة التدريب الميداني واصبحت صفة الاستاذ المتدرب غامضة وغير قانونية بالمؤسسات التعليمية.
وسينظم الأساتذة المتدربون بمديرية الحسيمة وقفة احتجاجية امام مديرية الحسيمة يوم الخميس 17 نونبر 2016 على الساعة العاشرة ومديريات أخرى بباقي المدن المغربية في نفس التوقيت، ومسيرات ووقفات جهوية في الأسبوع الثاني أمام الأكاديميات الجهوية.
loading...
2016-11-16 2016-11-16
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي