اضراب وطني لـ “نقابة الصيد البحري” للكشف عن “أخطبوطات التهريب” التي طحنت “محسن فكري”

دعت النقابة الوطنية للعاملين بقطاع الصيد البحري لإضراب وطني في القطاع يوم الخميس المقبل، للكشف عما أسمته ”أخطبوطات التهريب” التي تسببت في “طحن” محسن فكري بدل تقديم الموظفين ”أكباش فداء”، حسب تعبيرها.

وعبرت نقابة العاملين بالصيد البحري في بلاغها، عن تضامنها مع مندوب الصيد البحري ورئيس مصلحته والطبيب البيطري، المتابعين في حالة اعتقال في قضية محسن فكري، ووصفتهم ”بأكباش الفداء”.

وطالبت النقابة المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، بتحمل مسؤوليته الدستورية بإنجاز تقرير شامل حول قطاع الصيد البحري، من أجل الوقوف على ”الاحتكار الخطير” الذي تعرفه شبكة البيع والتوزيع مما يضيع آلاف فرص الشغل القار لحملة الشهادات، حسب تعبير بلاغ النقابة.

 من جهة أخرى، دعا نفس البلاغ وزارة الفلاحة والصيد البحري، إلى بذل مجهود إضافي في تدقيق وتوضيح المساطر المنظمة لمهام وتدخلات الموظفين وتدخلاتهم، مطالبا “الدولة بتحمل مسؤوليتها في توفير الحماية القانونية والأمنية للموظفين المكلفين بتطبيق القانون”.

loading...
2016-11-14 2016-11-14
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي