تماسينت : ”مراد واياو” مكفول امة مع وقف التنفيذ

مراد واياو شاب من جماعة امرابطن تماسينت مزداد بتاريخ n 01/02/1993، يتابع دراسته بمستوى الثاني باكالوريا. الشاب المعني فقد كل عائلته اثناء زلزال 24 فبراير 2004، وهو لايزال في ربيعه الحادي عشر. ومنذ ذلك الحين اصبح مكفول الامة مع وقف التنفيذ حسب قوله،لكون الدعم الهزيل الذي يتلقاه من الدولة لا يكفي لقوته اليومي وبالاحرى لمصاريف السكن و متابعة الدراسة.
وقد سبق له ان راسل مختلف الجهات المعنية ،ودق ابواب كل المسؤولين مطالبا الالتفات لوضعه الاجتماعي ودعمه للحصول على سكن ياويه، الا انه يواجه دائما بالاذان الصماء، هذا في الوقت الذي ما فتئت فيه لوبيات العقار تستفيد من اراضي عامة لاقامة مشاريع سكنية لا يستفيد منها غير المحظوظين، خلافا لكل القوانين المعمول بها في هذا المجال،في حين يطالبونه باداء نسبة 50% للاستفادة من السكن الاجتماعي وهو عاجز عن ذلك بحكم هزالة المساعدة التي يتلقاها.
واذ يطلق اليوم هذه الصرخة ،فانه يؤكد عزمه على اتخاذ خطوات نضالية جريئة من أجل حقه في السكن الذي تضمنه له وضعية الاجتماعية (مكفول امة). وللاشارة فان المعني بالامر يؤكد عزمه هذا بعد ان ظل يتعرض لضغوطات من جهات مختلف لثنيه عن المطالبة بحقه المشروع.

loading...
2016-11-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي