تصنيف دولي: قيادات بحزب العدالة والتنمية من أغنى أغنياء المغرب والملك على رأس القائمة

حسيمة سيتي – كشك

خلافاً لما هو معروف عن أغنى أغنياء المغرب، دخلت وجوه جديدة من عالم السياسة “نادي الساسة الأثرياء”، خصوصا من حزب العدالة والتنمية الذي قاد الحكومة الماضية، ويقود الآن أمينه العام مشاورات جديدة لتشكيل حكومة جديدة بعد فوزه في انتخابات 7 أكتوبر.

وحسب تقرير صادر مؤخراً عن موقع “Top Richest” تحت عنوان “أغنى 10 سياسيين مغاربة”، فقد دخل ولأول مرة عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة، والمصطفى الرميد، القيادي في حزب العدالة والتنمية ووزير العدل والحريات في حكومة تصريف الأعمال، “نادي الأثرياء المغاربة”، حيث احتل الرميد الرتبة الخامسة بثروة تصل 600 مليون دولار، بحسب التقرير.

أما عبد الإله بنكيران، فقد حل في المرتبة السادسة، كأغنى شخصية سياسية في البلاد، حيث وصلت ثروته 565 مليون دولار، تليه على التوالي أسماء الشعبي، ابنة الملياردير ميلود الشعبي، والتي ترشحت في الانتخابات البرلمانية الماضية باسم حزب “الأصالة والمعاصرة”. بينما حل القيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار منصف بلخياط، في المرتبة الثامنة، يليه طيب الفاسي الفهري، مستشار الملك محمد السادس، وفي المرتبة العاشرة، عباس الفاسي، الوزير الأول السابق.

هذا، وصنف ذات التقرير، الملك محمد السادس في المرتبة الأولى، بـ5.7 مليار دولار، يليه عزيز أخنوش، ثم ميلود الشعبي والوزير الثري مولاي حفيظ العالمي.

loading...
2016-11-12 2016-11-12
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي