صحفي الجزيرة ناصر عبد الصمد يشيد بالمستوى الراقي لاحتجاجات الريف

غزلان الدحماني

وصل صدى المسيرة الاحتجاجية الحاشدة التي نظمها سكان مدينة الحسيمة، مساء الجمعة، إلى خارج الوطن، حيث لقيت إشادة من طرف مختلف وسائل الإعلام الوطنية والعالمية التي أثنت على طريقة الاحتجاج السليمة التي أبان عليها سكان المدينة خلال احتجاجهم على مقتل بائع السمك محسن فكري.

وكان الإعلامي المغربي بقناة الجزيرة، عبد الصمد ناصر، من بين الذين أشادوا بسكان مدينة الحسيمة وكتب في هذا الصدد تغريدة على موقع “تويتر”، يثني فيها على الاحتجاجات السلمية التي نظمها السكان.

وجاءت تغريدة ناصر كما يلي “احترامي وتقديري لسكان الحسيمة في المغرب .خرجوا بمسؤولية في مسيرات احتجاجية ودون عنف وشبابها حموا البيوت والمتاجر والمؤسسات ونظفوا الشوارع”.

وكانت ساكنة الحسيمة خرجت مساء الجمعة، في مسيرات حاشدة أضيئت فيها الشموع، وتطوع فيها الكثيرون من الشباب لحماية المؤسسات التي تصادفها المسيرة في طريقها، من خلال سلاسل بشرية تشكل طوقا تمنع وصول المشاركين إليها. وهو ما أبان على سلمية الاحتجاجات.

loading...
2016-11-07 2016-11-07
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي